عادي

الاتفاق يقسو على الاتحاد بخماسية تاريخية

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
الاتفاق يقسو على الاتحاد بخماسية تاريخية
الرياض: عيسى الحكمي
قسا الاتفاق على مضيفه الاتحاد بخمسة أهداف دون رد على ملعب الجوهرة المشعة ضمن الجولة 31 من الدوري السعودي، لتستمر معاناة «العميد» حامل اللقب في المباراة الرابعة على التوالي دون انتصار منها مباراة في كأس الملك.
وبينما استعاد الاتفاق نغمة الانتصارات الغائبة في آخر مباراتين وقفز للمركز السادس برصيد 44 نقطة، خسر الاتحاد مرة أخرى فرصة التقدم للمركز الرابع وبقي خامساً عند 50 نقطة متأخراً بنقطتين عن التعاون الرابع والأهلي الثالث.
شهدت المباراة تألق الكاميروني ايكامبي مهاجم الاتفاق الذي سجل 3 أهداف «هاتريك» من خماسية فريق ستيفن جيرارد في الدقائق 35و39 و55، وترك هدفين للإيفواري سيكو فوفانا، والفرنسي موسى ديمبيلي.
قص فوفانا شريط الأهداف الخمسة بهدف صاروخي في الدقيقة الخامسة من تسديدة بعيدة على يمين الحارس الاتحادي محمد المحاسنة، وأضاف موسى ديمبيلي في الدقيقة 31 من ضربة جزاء.
وأنهى الاتفاق الشوط الأول متقدماً 4-0، وهي أول رباعية يتلقاها الاتحاد في الشوط الأول منذ انطلاقة دوري المحترفين في 2008، ما زاد صعوبة المهمة على فريق غاياردو الأرجنتيني الذي بدأ المباراة منقوصاً من أحمد حجازي ولويس فيليبي وفابينيو وكريم بنزيمة وعبد الرزاق حمدالله لدواعي الإصابة.
في المقابل تألق الفريق الاتفاقي الذي استثمر تراجع الاتحاد والأخطاء الفردية التي ارتكبها لاعبوه ليسطر فوزاً تاريخياً أمام أنصار العميد.
ومن ملعب الأمير محمد بن فهد عاد الوحدة منتصراً على مضيفه الخليج بهدفين لهدف، ليرفع الفريق المكاوي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني عشر خلف الخليج الذي يتقدم عليه بمركز واحد برصيد 36 نقطة.
يدين «فرسان مكة» بانتصارهم إلى النسر النيجيري إيغالو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 27 و82 من ضربة جزاء، وأحرز المصري محمد شريف هدف الخليج الوحيد في الدقيقة 65، علماً أن الأخير أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد نايف مسعود في الدقيقة 81.
وعلى ملعب الأمير سلطان عبد العزيز بأبها انتهت قمة الجنوب بين ضمك وأبها بالتعادل دون أهداف، ليصبح رصيد ضمك 39 نقطة في المركز العاشر في منطقة الأمان، وأبها 29 نقطة في المركز الخامس عشر ضمن المهددين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"