عادي
حنان المحمود: نسعى لاكتشاف بطلات جديدات

ختام البطولة المدرسية لألعاب القوى بالشارقة

22:47 مساء
قراءة دقيقتين
حنان المحمود ومحمد ماجد يتوّجان الفائزات
أُسدل الستار بنجاح على فعاليات النسخة الرابعة من بطولة ألعاب القوى المدرسية للقياسات البدنية التي نظمتها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بمضامير وملاعب مركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة على مدار يومين بمشاركة 253 طالبة، تم اختيارهن من المدارس الحكومية والخاصة المستهدفة.
ونظمت النسخة الرابعة من البطولة بعد تقييم مخرجات النسخ الثلاث الأولى مستهدفة تحقيق مجموعة من الأهداف، منها تعزيز منظومة رياضة المرأة من خلال توسيع قاعدة الممارسات انطلاقاً من المدارس، واكتشاف واحتضان المواهب الرياضية في الرياضات الأولمبية،
وكانت اللجنة حددت 3 فئات عمرية للمشاركات، الأولى من 9 و10 سنوات، والثانية 11 و12 سنة، والثالثة 13 و14 سنة، كما حددت 3 سباقات للمشاركات، الجري 60 و150 متراً و300 متر، بالإضافة إلى منافسات الوثب الطويل ودفع الجلة.
شارك في مراسم الختام وتكريم الطالبات المميزات الفائزات بالمراكز الأولى في البطولة حنان المحمود نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ومحمد علي ماجد ممثل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بحضور ممثلين من هيئة الشارقة للتعليم الخاص، واتحاد الإمارات لألعــــاب القــــوى الشركــاء في تنظـــيم الحـــدث.
وأكدت حنان المحمود حرص المؤسسة على الاستمرار في تنظيم نسخ البطولة المدرسية لألعاب القوى بنفس النجاح والحماس لأهمية استدامة المخرجات التي تصب بشكل مباشر في خدمة مستقبل الرياضة النسائية، وأضافت: «نحن نسير في الطريق الصحيح، الذي يستهدف نشر الرياضة والتعرف على المواهب وتوسيع قاعدة الممارسات للرياضة بشكل عام ورياضة ألعاب القوى بشكل خاص».
ووجّهت حنان المحمود الشكر لشركاء النجاح في كل من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص واتحاد الإمارات لألعاب القوى، مشيرة إلى أن عدد المشاركات في النسخة الرابعة، يرفع حصيلة المشاركات في كل النسخ لأكثر من 1400 طالبة في فترة قياسية، والذي يعكس نجاح نهج المؤسسة.
وأشار سليم السعيدي رئيس قسم التخطيط والمتابعة الفنية في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة إلى أن النسخة الرابعة شهدت تطوراً نوعياً، بعد التعديلات التي أجريت على اللائحة الفنية التي استهدفت المدارس الخاصة المجاورة لمركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة، ومجمعات زايد التعليمية بمنطقتي الرحمانية والسيوح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pfbn95k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"