عادي

الهلال قمر 19

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
الهلال بطلاً للمرة الـ19
الرياض: عيسى الحكمي
حقق الهلال لقب الدوري السعودي للمرة التاسعة عشرة في تاريخه بعد فوزه على الحزم 4-1 في اليوم الأخير من الجولة 31 ليصبح رصيد الزعيم 89 نقطة متقدماً بـ 12 نقطة عن مطاردة وغريمه النصر الذي في جعبته 77 نقطة ولا يستطيع تجاوز 86 نقطة بحال فاز بما تبقى من مباريات.
جاء فوز الهلال باللقب قبل 3 جولات من النهاية ، وستكون مبارياته الثلاث المتبقية غير مؤثرة بما فيها "ديربي العاصمة" الذي يجمعه بغريمه النصر الجمعة على ملعب الأول بارك .
تقاسم تسجيل رباعية الهلال الحاسمة مهاجمه الصربي ميتروفيتش بواقع هدفينفي الدقيقتين 15 من ضربة جزاء و 45+3 ، وتكفل أحمد الجويد بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 39 بالخطأ في مرمى فريقه ، وسجل الصربي سافيتش الهدف الرابع في الدقيقة 45+6 ،وسجل هدف الحزم فايز سليماني في الدقيقة 34.
وتأكد بهذه النتيجة هبوط الحزم إلى دوري الدرجة الأولى حيث تجمد رصيده في قاع الترتيب عند 20 نقطة بانتظار من سيرافقه في رحلة الهبوط من المهددين .
وأشاد البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الهلال بعد حسم اللقب بموسم فريقه مؤكداً أن أهدافه كمدرب لم تنته "إذا بقيت في الهلال فان أهدافي تذهب إلى تحقيق لقب النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا ومشاركة نوعية في كأس العالم للأندية ".
وتابع: حققنا لقب الدوري باستحقاق ،لم نخسر أي مباراة ،وسوف استمر بإشراك التشكيلة الأساسية حتى فيما تبقى من الدوري وسأمنح المزيد من الدقائق للاعبين الأقل مشاركة.
وعن تجديد عقده مع الفريق قال: لم نحسم كل شيء ،نركز على العمل اليومي ،والأمور الأخرى متروكة للمختصين ،حيث سيصل المحامي الخاص خلال أيام لبحث كل المسائل المتعلقة بالمستقبل.
على صعيد آخر ،اقتسم الرائد والطائي نقطتي التعادل الإيجابي 1-1 ليزيد الأول رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر ،وبقي الطائي في المركز قبل الأخير برصيد 28 نقطة مشتركاً مع الأخدود ومتأخراً بنقطة عن أبها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37cs88zw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"