عادي

افتتاح مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

18:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
افتتاح مهرجان طرابلس

بيروت:«الخليج»

افتتحت «جمعية تيرو للفنون» و«مسرح إسطنبولي» فعاليات الدورة الثالثة من «مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة» في المسرح الوطنيّ اللّبنانيّ المجاني في مدينة طرابلس أمس، تحت شعار «السينما للجميع» وتحيّة إلى رائدي السينما اللبنانيّة المخرجين الراحلين مارون البغدادي وبرهان علوية، في حضور حشد من الأهالي والطلاب وممثلين عن سفارة بولندا والمكسيك وألمانيا والفلبين وفلسطين وتونس والجمعيات والأندية في طرابلس.

ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات «طرابلس عاصمة للثقافة العربية»، بمشاركة أفلام تتنوّع بين الروائي والوثائقي والتحريك ب 64 فيلماً من 25 دولة منها الإمارات، بالتعاون مع مؤسسة «دون» الهولندية.

وأشار الممثّل والمخرج قاسم إسطنبولي إلى أن استمرار المهرجانات وعروض الأفلام والورش التدريبية المجانية يشكل فرصة مهمة للتلاقي وفرصة للجمهور، للتعرّف إلى ثقافات مختلفة من العالم».

وشدد الفنان عمر ميقاتي على «أهمية المهرجانات ومشاركة أفلام من مختلف ثقافات العالم والأهم أن المهرجان مفتوح للجميع في المسرح الوطني اللبناني الذي يشكل حالة استثنائية وفريدة وهذه التجربة الفريدة على مدار 15 عاماً غيرت في الخريطة الثقافية في تفعيل المناطق المهمشة في لبنان».

وتحدث سفير بولندا برزيميسلاف نيسيووفسكي عن «ضرورة إقامة المهرجان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان، وأن العمل التي تقوم به جمعية تيرو للفنون في فتح المسارح ودور السينما في لبنان شيء مهم جداً للثقافة والفنون وفي انتظار افتتاح سينما الكوليزيه التاريخية في بيروت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36jbe37w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"