عادي

«التاريخ أمامنا».. غوارديولا يسعى إلى فوز غير مسبوق في ملعب توتنهام

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
غوارديولا يسعى إلى فوز غير مسبوق في ملعب توتنهام

لندن (أ ف ب)

اعتبر مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، أن فريقه يقف على بعد خطوتين من دخول التاريخ عندما يحل ضيفاً على توتنهام، غداً الثلاثاء، في مباراة معقّدة قد تحدّد بدرجة كبيرة هوية الفريق الذي سيتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي في كرة القدم.

ويسعى سيتي إلى إحراز اللقب للمرة الرابعة توالياً في إنجاز غير مسبوق في الدوري.

ويتخلف سيتي بفارق نقطة واحدة عن أرسنال، لكنه خاض مباراة أقل ويستطيع انتزاع الصدارة في حال فوزه في شمال لندن قبل مواجهة وست هام على أرضه، وفي حال فوزه سيحسم البطولة في صالحه بغض النظر عن نتيجة أرسنال الذي يستضيف إيفرتون.

وسجل لاعبو مانشستر سيتي 28 هدفاً في آخر 7 مباريات في الدوري واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط. وعلّق مدرب سيتي على هذا الأمر بقوله «تسجيل 15 هدفاً (في أربع مباريات) أمر جيد، أدى هذا لأن نكون في هذه الوضعية، لكنه لا يمنحك شيئاً إضافياً لمباراة الغد عندما تبدأ».

وأضاف «المعادلة بسيطة، إذا لم نخرج فائزين من مباراة الغد فلن نحرز اللقب، وبالتالي هذا ما يتعين علينا القيام به».

ولم يفز سيتي بأي مباراة في الدوري في ملعب توتنهام الجديد، الذي افتتح عام 2019، ولم يسجل حتى أي هدف، رغم خروجه فائزاً عليه في مسابقة كأس إنجلترا في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال غوارديولا إنه على الرغم من سجل فريقه السيئ على أرض توتنهام، لعب فريقه بشكل جيد هناك «مرات عدة». وأضاف «لكن لكي تحقق شيئاً في هذا البلد لم يحدث من قبل، عليك أن تفعل شيئاً خاصاً واستثنائياً».

وتابع «لم يحدث هذا على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز. علينا أن نفعل ذلك هذه المرة. التاريخ أمامنا وعلينا أن نتقبل أننا لم نفعل ذلك. إنه الوقت المناسب للقيام بذلك، وإلا فإن أرسنال سيكون البطل».

وقال غوارديولا إنه يكن «احتراماً كبيراً» لمدرب توتنهام الأسترالي أنج بوستيكوغلو، الذي لا يزال أمام فريقه فرصة ضئيلة لتأمين تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، على الرغم من أن فوز أستون فيلا على ليفربول مساء الاثنين سيقضي على تلك الآمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msyxsyes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"