عادي

112 مليون درهم أرباح «دبي للاستثمار» في الربع الأول بتراجع 64%

09:31 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة دبي للإستثمار عن تسجيلها صافي ارباح بقيمة 112.36 مليون درهم في الربع المقابل من العام الجاري مقارنة مع 314 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي بتراجع نسبته 64%.

وأعلنت دبي للاستثمار ، عن تحقيق أرباح صافية للربع الأول من العام 2024 بلغت بعد خصم الضرائب 119.96 مليون درهم عائدة لملاك الشركة، مقارنة بـ 314.44 مليون درهم للفترة ذاتها من العام الماضي. وقد ارتفعت الأرباح بنحو 90% منذ بداية العام الحالي بعد استثناء المكاسب غير المتكررة من التقييم العادل للعقارات الاستثمارية في العام الماضي.

ويُعزى هذا النمو في المقام الأول إلى الأداء القوي لقطاع العقارات الذي اتسم بإيرادات كبيرة ناجمة عن مبيعات العقارات إضافة إلى المساهمات الكبيرة من شركات المحفظة الاستثمارية التي عززت تدفق الإيرادات. كما لعبت العمليات التشغيلية في مختلف قطاعات الأعمال دورًا مهما في تعزيز الربحية.

وبلغ إجمالي الإيرادات لهذه الفترة 791.88 مليون درهم، مقارنة بـ 1.01 مليار درهم للفترة نفسها من العام الماضي. كما حافظ إجمالي الأصول على أداء مستقر عند 21.46 مليار درهم.

وقال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الادارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: «يسرنا تحقيق نتائج مالية قوية في الربع الأول من العام الجاري. وتعكس هذه النتائج المسار التصاعدي طويل الأمد ومحفزات النمو في السوق العقارية ودولة الإمارات عمومًا، مما يدعم مبادراتنا الاستراتيجية التي تركز على الاستثمار في فرص النمو. وعلى الرغم من بعض التقلبات المستمرة على المستوى الإقليمي، إلا أن الاقتصاد الكلي أظهر مرونة ملحوظة، وقد حققنا نتائج ملموسة نتيجةً للأداء القوي للمجموعة ومشاريعها العقارية التي لا تزال قيد التنفيذ.»

وأضاف: «يواصل مشروع دانه بيى في رأس الخيمة تسجيل مستويات طلب قوية مع تقدم أعمال البناء بوتيرة جيدة. كما يعكس إطلاق فيوليت تاور مستويات الطلب المتنامية في قطاع العقارات السكنية متوسطة السعر. وإضافةً إلى ذلك، نجح صندوق المال كابيتال ريت في استكمال عملية إصدار حقوق الأولوية الأخيرة، مؤكدًا التزام المجموعة باستثمارات استراتيجية مجزية. وسوف تواصل دبي للاستثمار تعزيز استثماراتها في القطاعات والأصول التي تحفز النمو طويل الأمد وفقًا لاستراتيجيتها لتوفير القيمة للمساهمين».

  • الآفاق المستقبلية

تتوقع المجموعة استمرار الزخم الإيجابي طيلة عام 2024، مدفوعًا بالنمو القوي لقطاع العقارات. وتواصل المجموعة التزامها بتعزيز القيمة التي توفرها للمساهمين، وتركيزها الاستراتيجي على تنفيذ المشاريع العقارية التي أطلقتها في عام 2023.

وتلتزم المجموعة بنمو محفظتها الاستثمارية والتوسع الاستراتيجي في أصولها بشكل رئيسي، الأمر الذي انعكس في الإطلاق المرتقب لمجمع دبي للاستثمار في أنغولا الذي يهدف إلى تطوير البنية التحتية والنمو الاقتصادي في أفريقيا. وبفضل ثقة المستثمرين القوية ودعم السوق، تطلع دبي للاستثمار للمضي قدمًا في عام 2024 بمرونة تامة، وتعمل على تحقيق النمو المستدام والقيمة في الأسواق الرئيسية، على الصعيدين الإقليمي والدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd37zyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"