عادي

الأمم المتحدة: 56 إلى 60% من قتلى حرب غزة نساء وأطفال

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
القدس - أ ف ب
كشفت تقديرات للأمم المتحدة، الثلاثاء، عن أن النساء والأطفال يشكلون ما بين 56 إلى 60% من القتلى الفلسطينيين في غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.
ويأتي هذا التفسير في شكل توضيح، بعدما هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الأمم المتحدة مجدداً، الاثنين، واتهمها بإعطاء مصداقية لإحصاءات حركة «حماس».
وكتب كاتس على إكس: «أياً كان يستخدم بيانات كاذبة من منظمة إرهابية لتعزيز اتهامات بالقتل ضد إسرائيل معاد للسامية ويدعم الإرهاب»، ودعا مجدداً الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى الاستقالة.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، أن الهجوم العسكري الإسرائيلي، أدى إلى مقتل 35173 شخصاً في غزة منذ بدء الحرب. وتقول وكالات الأمم المتحدة، إن هذه البيانات هي الوحيدة المتاحة، وأنها أثبتت دقتها خلال حروب إسرائيل في غزة.
وقال كريستيان ليندمايير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية الثلاثاء: «نتحدث عن تقديرات بنحو 35 ألف حالة وفاة».
وأضاف ليندميير، أن بين القتلى الـ35 ألفاً تم التعرف إلى هوية 25 ألفاً وهذه أرقام واقعية تضاف إليها 10 آلاف قتيل لم تحدد هوياتهم وفقاً لتقدير يستجيب لمنطق معين.
وأضاف أنه من بين الـ25 ألف شخص الذين تم التعرف إليهم، إذا نظرتم إلى أرقام [الوزارة] كان هناك 40% من الرجال و20% من النساء و32% من الأطفال و8% من المسنين (رجال أو نساء).
وأوضح المتحدث أنه نظراً إلى أن كبار السن يوزعون بالتساوي بين رجال ونساء نحصل على نسبة 44% من الرجال و24% من النساء و32% من الأطفال أي «56% من النساء والأطفال» تنطبق على تقديرات الـ35 ألف حالة وفاة.
لكن بالنسبة للأشخاص الذين لم يتعرف إليهم بعد، مع الأخذ في الاعتبار أنه بين أنقاض المنازل المدمرة «هناك احتمال كبير للعثور على نساء وأطفال لأنهم عادة من يلزمون المنزل وصلنا إلى حد أدنى من الإسقاط الإحصائي لمقتل 60% من النساء والأطفال».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dkae7yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"