عادي

«فاينانشال إكسبريس»:غوارديولا حوّل «البريميرليغ» إلى دوري ألماني

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المبارك مع غوارديولا

شبّه موقع «فاينانشال إكسبريس» عبر مقال للصحفي توشار بهادوري أنّ مانشستر سيتي يشبه الممثل الأمريكي أرنولد ألويس شوارزنيغر في فيلمه الشهير«The Terminator»، أو المدمر.

ورأى المقال أن الفوز بأربعة ألقاب على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز أكّد الهيمنة الكاملة للفريق السماوي، ولآلة بيب جوارديولا المنتصرة والتي أضحت أول من يحقق هذا التميز.

وحسب المقال فإن أرنولد شوارزنيغر في فيلمه «المدمر» كان لا يمكن التغلب عليه، ولم يكن هناك موقف صعب لا يمكنه تجاوزه، وهكذا هو مانشستر سيتي. الذي نال أربعة ألقاب على التوالي، وهو ما عجزت عن تحقيقه حتى أعظم تشكيلة أنشأها مدرب مانشستر يونايتد الأسطورة أليكس فيرغسون والتي اكتفت بثلاثة ألقاب على التوالي من موسم 2006-2007 حتى 2008-2009.

وحسب الموقع فإن «البريميرليغ» عرف دائماً بتناوب عدة أبطال على الفوز به، وليس كما هو الحال في الدوري الألماني مع السيطرة المطلقة لبايرن ميونيخ، أو الدوري الإيطالي الذي هيمن عليه يوفنتوس في فترة من السنوات، لكن جاء المدرب الإسباني بيب غوارديولاً ليحول «البريميرليغ» إلى دوري ألماني.

ورأى الموقع أنه لا يمكن لنادٍ كتابة مثل هذا التاريخ من دون مدرب لا يأتي إلا مرة واحدة في كل زمن في كرة القدم، واصافاً الإسباني غوارديولا ب «الاستراتيجي والمفكر العظيم والساعي دائماً لتحقيق العظمة، وهو شخص مندفع ويدفع لاعبيه إلى مواصلة التحسن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"