عادي
الإطلاق العالمي الأول لتطبيق «تي في 5» لتعليم الفرنسية

«علاقات الشارقة» و«الرابطة الفرنسية» تعززان الروابط الثقافية

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
حفل إطلاق تعليم اللغة الفرنسية

الشارقة: «الخليج»

أطلقت «دائرة العلاقات الحكومية» في الشارقة، بالتعاون مع «الرابطة الفرنسية»، سلسلة من المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية والتعليمية مع الجمهورية الفرنسية، تماشياً مع جهود الإمارة لترسيخ التبادل الثقافي والمعرفي، وتعزيز تعليم اللغة الفرنسية في المنطقة.

وتضمنت المبادرات الإطلاق العالمي الأول لتطبيق «تي في 5» التعليمي والترفيهي التابع لقناة «Tv5 Monde» للأطفال، ومشاركة الرابطة في معرض المدارس والحضانات الإماراتية، كما افتتحت الرابطة دورات جديدة لتعليم الفرنسية، إلى جانب استمرارها في تنظيم فعالية «الحكمة تتكلم الفرنسية»، واحتضان «اليوم المفتوح للمدرسة الفرنسية الدولية»، و«دورات الفرنسية في الجامعة الأمريكية».

الإطلاق العالمي الأول لتطبيق TiVi5

وبرعاية دائرة العلاقات الحكومية، نظّمت الرابطة الفرنسية في الشارقة الإثنين، في «بيت الحكمة»، الحفل الرسمي للإطلاق العالمي الأول لتطبيق TiVi5، المنصة الرقمية التعليمية والترفيهية من قناة Tv5 Monde الفرنسية، والموجهة للأطفال من عمر 2 إلى 14 عاماً، بحضور الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكومية، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة من السفراء ومديري الإدارات والمؤسسات ومديري المدارس الفرنسية في الشارقة ودبي، ومديري فروع «الرابطة الفرنسية»، في خطوة تؤكد مكانة الشارقة مركزاً عالمياً لتعليم الفرنسية، والثقافة الفرنكوفونية.

ويُعد التطبيق منصة تعليمية تفاعلية هدفها تيسير تعليم الفرنسية، عبر مقاطع فيديو وأنشطة ترفيهية تفاعلية متنوعة، تشمل مواضيع مختلفة، ما يساعد الأطفال واليافعين على تعلم المفردات والعبارات الفرنسية وحفظها بطريقة فعالة.

التواصل مع المجتمع التعليمي

وشاركت «الرابطة» في معرض المدارس والحضانات الإماراتية، الذي عُقد في مركز «إكسبو الشارقة» من 17 إلى 19 مايو بدعم «دائرة العلاقات الحكومية»، وجمع مجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية بالإمارات، وشكّل منصة رائدة للرابطة في تعزيز التبادل والتواصل مع المجتمع التعليمي والتربوي في الدولة.

دورات جديدة

وتواصل «الرابطة» تعزيز مكانتها بافتتاح دورات جديدة للجميع وانطلقت في 9 مايو. وبحلول نهاية يونيو، سيكون الطلاب قد أتموا بنجاح عامهم الدراسي الأول في دروس اللغة الفرنسية المقامة في «بيت الحكمة».

فرص التعليم الجامعي بالفرنسية

وتشارك «الرابطة» في اليوم المفتوح للمدرسة الفرنسية الدولية، في الأول من يونيو، ما يتيح للطلاب وأسرهم فرصة الاطلاع على المناهج الفرنسية واستكشاف إمكانات التحاق أبنائهم بالجامعات الفرنسية العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"