عادي

«أبل» تخفض أسعار «آيفون» في الصين وسط منافسة شرسة

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
أشخاص يعاينون هاتف «آيفون 15 برو» الجديد بمتجر «أبل» في شنغهاي (رويترز)

أطلقت شركة «أبل» حملة خصم قوية على موقع «تي مول Tmall» الرسمي الخاص بها في الصين، حيث تقدم خصومات تصل إلى 2300 يوان (318 دولاراً) على طرز «آيفون» مختارة.

ويأتي هذا التخفيض في الوقت الذي تسعى فيه شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة للدفاع عن مكانتها في سوق الهواتف الذكية المتطورة، حيث تواجه منافسة متزايدة من المنافسين المحليين مثل هواوي.

ويمتد العرض من 20 إلى 28 مايو، وهو أكثر أهمية من العرض الذي قدمته الشركة في فبراير.

وفي حين أن أعلى خصم في حملة فبراير كان 1150 يواناً، إلا أن الخصومات هذه المرة تصل إلى 2300 يوان. وينطبق الخصم الأكبر على طراز «آيفون 15 برو ماكس» بسعة 1 تيرابايت، بينما تشهد الطرز الأخرى أيضاً تخفيضات كبيرة في الأسعار.

على سبيل المثال، تتمتع النسخة ذات سعة 128 جيجابايت من طراز «آيفون 15» الأساسي بخصم قدره 1400 يوان، وفقاً لفحوصات رويترز الاثنين.

ويأتي الضغط التنافسي المتزايد على شركة أبل بعد أن قدمت هواوي الشهر الماضي سلسلتها الجديدة من الهواتف الذكية المتطورة، Pura 70، بعد إطلاق هاتف «مايت 60» في أغسطس الماضي.

ويبدو أن جهود الخصم السابقة التي بذلتها الشركة في فبراير قد ساعدتها على تخفيف تباطؤ المبيعات في الصين.

وزادت شحنات أبل في الصين بنسبة 12% في مارس، وفقاً لحسابات رويترز المستندة إلى بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT). ويمثل هذا تحسناً كبيراً مقارنة بالشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت الشركة انخفاضاً في المبيعات بنسبة 37%. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"