عادي

بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

رفعت عملاق الهواتف الأمريكية «أبل»، دعاوى قضائية ضد محال تجارية شهيرة في مصر تعمل في بيع الهواتف، لاتهامها باستخدام علامتها التجارية دون تصريح منها.

وأوضحت الشركة في دعواها، أن الشركة المنذرة «أبل»، وهي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد «ستيف جوبز» و«ستيف وزنياك» و«رونالد واين»، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وذلك وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وأشارت «أبل» إلى أنها تحوز أعلى علامة تجارية، ما جعلها حريصة منذ نشأتها على الاحترام، والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية؛ حيث إنها تمتلك العلامات التجارية (أبل) - APPLE، وتملك العلامة التجارية المسجلة والشهيرة عالمياً رسم «التفاحة» في أغلب دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل مصر.

وأكدت «أبل» أنها منتجة مباشرة لكل هذه الجهود المبذولة في الحفاظ على جودة منتجاتها، وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة، نظراً للثقة التي تولدت بين المستهلكين، وبين المنتجات التي تحملها تلك العلامة المشهورة المملوكة لها.

وشددت الشركة في دعواها، أنه بموجب هذه التسجيلات، فإن العلامات التجارية الخاصة ب«أبل»، تتمتع بالحماية القانونية وفقاً لنصوص القانون 82 لسنة 2002، والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية، وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط، بل في اغلب دول العالم، ما يجعل من واقعة التقليد من أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية، والتي تظهر أيضاً سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

عملاق الهواتف الأمريكية أكدت أنها فوجئت بقيام محال تجارية عدة بالاعتداء على العلامة التجارية ل«أبل»، فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2keyza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"