عادي

4 ساعات يومياً لتصفح الأحلام في أمريكا

18:08 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: مصطفى الزعبي

يقضي المواطن الأمريكي العادي ما يقرب من ثلاث إلى أربع ساعات يومياً في تصفح الأحلام النظر بمشتريات أحلامه أو الأشياء التي يرغب في امتلاكها يوماً ما، ويقول 71% منهم: إنه تم قضاء الوقت بشكل جيد، لأن هذه العادة تحفزهم على تحقيق أهدافهم المالية.

وفي استطلاع حديث للرأي شمل 2000 شخص بالغ بالولايات المتحدة، قال 3 من كل خمسة مشاركين: إنهم يقضون الوقت في الأحلام عندما يكون الاقتصاد متذبذباً يصل ذلك إلى نحو 873 ساعة أو ما يقرب من 36 يوماً تقضيها في التمرير.

ويكشف الاستطلاع الذي أجرته OnePoll نيابة عن شركة الخدمات المالية Empower، أن نصف المشاركين يقولون: إنهم يحلمون أثناء العمل، ومن بين هؤلاء، يعترف واحد من كل خمسة بقضاء ما بين ثلاث إلى أربع ساعات يومياً في مهام متعددة أثناء العمل.

ويقضي جيل Z معظم الوقت بتحقيق أحلامهم بما يزيد قليلاً عن ثلاث ساعات يومياً، في حين يقضي جيل الطفرة السكانية أقل وقت، حيث يستغرق تسجيل الوقت نحو ساعة.

ويقول المشاركون بالاستطلاع: إن النظر إلى المشتريات التي يحلمون بها يجعل من السهل عليهم أن يكونوا أذكياء فيما يتعلق بأموالهم (56%)، وتجنب القيام بعمليات شراء غير مخطط لها أو الدخول بالديون (30%) والتخطيط بشكل أفضل لتحقيق أهدافهم المالية (25%).

وما يقرب من سبعة من كل 10 أشخاص يرون أن تمرير الأحلام كاستثمار بأنفسهم (69%) ومنفذ لهم لتصور ما يريدون من الحياة (67%)، ويقول أربعة من كل 10 مشاركين (42%): إنهم يقضون وقتاً بانتظام بتصور تقاعدهم المثالي بما في ذلك سن التقاعد والموقع والنفقات الشهرية.

والبحث عن الحلم الأمريكي: ويبحث واحد من كل خمسة مشاركين بالاستطلاع عن منازل أو شقق (21%)، في حين ينظر ربعهم إلى وجهات العطلات (25%)، ومنتجات التجميل أو الرعاية الذاتية (23%)، والأشياء الخاصة بحيواناتهم الأليفة (19%).

ويقضي آخرون وقتاً في النظر إلى الملابس والأحذية والإكسسوارات (49%)، الأدوات والتكنولوجيا (30%)، والديكور المنزلي أو الأثاث (29%).

وأكثر من النصف (56%) لديهم حالياً أشياء متروكة مفتوحة بعلامات التبويب والنوافذ أو محفوظة بعربات التسوق التي يرغبون في شرائها أو امتلاكها بالمستقبل. بالنسبة لهؤلاء المستجيبين، يقدرون أن كلفة كل ما قاموا بتوفيره حالياً ستبلغ نحو 86.593.40 دولاراً.

ويقول ما يقرب من نصف الأمريكيين: إنهم يقضون الآن وقتاً أطول بتصفح الأحلام مقارنة بالسنوات السابقة (45%)، ويخطط 56% منهم لشراء شيء مدرج بقائمة أحلامهم قبل انتهاء هذا العام.

وفي حين أن 65% متفائلون بأنهم سيتمكنون يوماً ما من شراء كل شيء بقائمتهم، يقول ما يقرب من واحد من كل أربعة: إنهم لا يعتقدون أنهم سيكونون قادرين على شراء غالبية العناصر (23%).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fw5d2w8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"