عادي

إدارة نادٍ إنجليزي تهاجم مالكه وتطالبه ببيعه قبل حدوث كارثة

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
تغلب اليأس على أعضاء مجلس إدارة نادي موركامب الإنجليزي، بسبب تعثره المالي، وقرروا مخاطبة مالكه جيسون ويتينجهام وشركته بوند جروب، لمطالبتهما ببيعه لمستثمر آخر.
وعانى موركامب الذي يلعب في الدوري الثاني، الدرجة الرابعة من بطولات كرة القدم في إنجلترا، بسبب عدم ضخ جيسون ويتينجهام استثمارات مالية، ما أدى لعدم سداد مستحقات اللاعبين والجهاز الفني، ليقرر مدربه الرحيل، ويلحق به 16 لاعباً بنهاية الموسم الجاري، ليتبقى 5 لاعبين فقط مرتبطين بعقود مع الفريق.
ونشرت الإدارة خطاباً مفتوحاً إلى مالك النادي، عبر موقعه الرسمي، فضحت خلاله بعض الأسرار، واتهمت رجل الأعمال البريطاني بالخداع.
وقال مجلس إدارة نادي موركامب «عزيزنا جيسون، نكتب هذه الرسالة المفتوحة لتكرار ما قيل لك خلال الاجتماع الذي عقدناه معك الاثنين، والذي أطلعتنا خلاله على الأمور الحاسمة المتعلقة بتمويل وبيع نادي كرة القدم».
وتابع المجلس: «للأسف، لقد فشلت ضمانات التمويل المستقبلية الخاصة بك في أن تؤتي ثمارها في كثير من الأحيان، وفي ظل عدم ضخ الكثير من الأموال بواسطة بوند جروب إلى حساب نادي موركامب لكرة القدم، فإن ضماناتك تبدو بلا معنى، ويجب علينا أن نأخذها على هذا النحو من أجل تحمل المسؤولية».
وكشف الخطاب المفتوح عن تفاصيل خلاف أعضاء مجلس إدارة نادي موركامب مع مالكه، حيث أوضحوا «أما بالنسبة للمشتري المحتمل المقيم في الشرق الأوسط والذي أخبرتنا به لأول مرة أنه مهتم بشراء النادي منذ عام تقريباً، فلم تقدم أي دليل ملموس أو مقدمة خلال هذا الوقت لتمكيننا من اعتباره جدياً أو ذا مصداقية».
وقال مجلس إدارة نادي موركامب لمالكه: «لديك عرض جدي على ما يبدو على الطاولة من مشتر محتمل مقيم في الولايات المتحدة، والذي بناءً على ما نعرفه، هو الأكثر مصداقية الذي تم تقديمه منذ عرض النادي للبيع منذ أكثر من 20 شهراً. يرجى قبول هذا العرض الثاني الآن، حتى تكون هناك فرصة لإتمام عملية البيع، وتجنب النتيجة الكارثية».
وشهد عام 2023 محاولات من أحد رجال الأعمال لشراء النادي قبل تعثر الصفقة، فيما تحدث الملاكم البريطاني تايسون فيوري، عن رغبته في امتلاك نادي مدينته، لكن تصريحاته لم تلقَ رد فعل من جيسون ويتينجهام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvt9apep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"