عادي

أمسية موسيقية للمواهب في دبي أوبرا

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: مها عادل
قدمت الأوركسترا الوطنية للشباب أمسية حافلة بمجموعة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية الخالدة لعدد من أشهر الملحنين بالعالم على المسرح الرئيسي بدبي أوبرا مؤخراً، احتفاءً بالمواهب الفنية المحلية.
وأقيم الحفل بمناسبة الاحتفال بمرور ست سنوات من بداية برنامج تطوير المواهب الموسيقية الشابة من أنحاء الإمارات، وهو المشروع الذي احتضنته دبي أوبرا منذ بدايته، وكان الجمهور على موعد مع عزف أوركسترالي مميز لأعمال أشهر الملحنين مثل باخ وتشـايكوفسكي وبـرامز وماهـلر وغيرهم.
وشارك بالحفل مجموعة من نجوم العزف المشهورين؛ حيث قدمت عازفة الكمــان الفائـزة بالجـائزة الأولى فـي مسابقــة كونشيرتو نيــويورك لعام 2024، ألكسندرا ديركالوستيان، مقطوعـة «زيجنرويزن» الشهيرة للملحن الإسباني بابلو دي ساراساتي، إلى جانب مقطوعة ريجاودن لبورسيل، ومقطوعـــة «أرت أوف فيـوج» لبـــاخ، ومجموعة مـن الأغاني الشعبية والألحان الإنـجلـيـزيـة لفـوغان ويليامز. وقدم الحفل بقيادة المايسترو والملحن جوناثان باريت، ومشاركة عازفة الكمان الفنلندية الشهيرة والمؤسس المشارك إيفا غراسبيك، وعازفة الباسون البريطانية جاكي هايتر، ورونالد فينت، رئيس قسم الإيقاع.
وقالت أميرة فؤاد، المؤسس المشارك والمدير الفني للأوركسترا: «نواصل تنمية مواهب الجيل القادم من الموسيقيين في الإمارات، والحفل كان تتويجاً لجهودنا المخلصة والمتواصلة، وتعاوننا المثمر مع دبــي أوبرا خلال الست سنوات الماضية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfz4vz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"