عادي
برعاية محمد بن راشد.. ويبدأ اليوم

كبار الكُتّاب والمفكرين يستشرفون المستقبل في منتدى الإعلام العربي

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تبدأ، اليوم الثلاثاء، في دبي، أعمال الدورة الثانية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي، ضمن ثاني أيام فعاليات قمة الإعلام العربي، المُقامة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، خلال الفترة من 27- 29 مايو/ أيار الجاري، بحضور نحو 4000 مشارك، يتقدمهم لفيف من الساسة، والوزراء، وقيادات المؤسسات الإعلامية، ورؤساء تحرير الصحف، والمنصات الرقمية، ونخبة من كبار الكُتّاب، والمفكرين، وقادة الرأي، وصنّاع الإعلام والمعنيين به في المنطقة، والعالم.

وتستمر أعمال المنتدى على مدار يومين، ويتخلله حفل توزيع جوائز الإعلام العربي في دورتها ال23 والتي سيتم تكريم الفائزين ضمن حفل كبير، اليوم الثلاثاء.

وستتطرق جلسات المنتدى هذا العام إلى جملة من الموضوعات المتعلقة بمستقبل الإعلام العربي الذي تم اختياره شعاراً لهذه الدورة، من خلال أكثر من 110 جلسات رئيسية، وحوارية، وخاصة وورشة عمل تستشرف ملامح إعلام المستقبل.

ويتقدّم المتحدثين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيس مجلس الوزراء اليمني، لإلقاء الضوء على فرص السلام الدائم في اليمن، ودور الإعلام في تأكيد قيم الحوار والتعايش وتقريب وجهات النظر، وجاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي سيتطرق إلى أهمية التكامل الإعلامي بين دول المجلس، كأحد الروافد المعززة لمسيرة العمل الخليجي المشترك.

إضافة إلى عبدالرحمن المطيري، وزير الإعلام والثقافة في الكويت، وحديثه سيدور حول مسيرة التطوير الإعلامي في بلاده، والدكتور أنور محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، في حوار حول التحديات الإقليمية الراهنة، وانعكاساتها على آفاق التنمية في إطاريها، الخليجي والعربي.

كذلك تستضيف القمة، عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، للحديث حول الاتجاهات التكنولوجية الجديدة في مجال الإعلام.

وستتطرق محاور المنتدى خلال هذه الدورة، إلى التطورات الإقليمية والعالمية المتسارعة، وأثرها في خريطة الإعلام العربي، وعلاقة الإعلام بالسياسة، والاقتصاد، والثقافة، والرياضة، والفن، كما يستعرض أبرز ملامح مستقبل صناعة الإعلام عبر استضافة مبدعي «البودكاست»، ومناقشة قضايا صناعة المحتوى المؤثر، في إطار السعي الدؤوب للمنتدى منذ انطلاقه لإثراء المحتوى العربي، وتمكين المبدعين والموهوبين.

واختتمت، أمس الاثنين، أعمال الدورة الثانية من المنتدى الإعلامي العربي للشباب، والذي عقد على مدار يوم واحد في مستهل قمة الإعلام العربي، بصورة حصرية للشباب، حيث شارك فيه أكثر من 1000 من شباب الإعلاميين، إلى جانب عدد كبير من الشباب في مختلف القطاعات الإبداعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z98mvb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"