عادي

«الخليج للاستثمار الإسلامي» و«لوجي بوينت» تُطلقان منصة لوجستية سعودية

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الشراكة

دبي: «الخليج»

وقّعت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، وشركة لوجي بوينت التابعة لشركة سيسكو القابضة اتفاقية في جدة، لإنشاء منصة لوجستية مشتركة، توفر حلول تخزين من الدرجة الأولى في جميع أنحاء السعودية، في صفقة تجاوزت المليار ريال سعودي (نحو 300 مليون دولار).

أعلنت «لوجي بوينت»، وهي شركة عاملة في تطوير العقارات الصناعية واللوجستية في السعودية، حيث تقوم بالاستثمار وإدارة وتشغيل المناطق والمدن اللوجستية المرتبطة وغير المرتبطة. وسوف يعمل المشروع المشترك على إنشاء بنية تحتية لوجستية جديدة في المدن السعودية الرئيسية، بدءاً من الرياض وجدة.

تُعد هذه الشراكة هي ثاني صفقة لوجستية على التوالي لشركة الخليج العاملة في الاستثمار البديل المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث تدير أصولاً بأكثر من 4.5 مليار دولار.

في وقت سابق من هذا الشهر، استحوذت شركة «بروكفيلد» لإدارة الأصول على حصة أغلبية في منصة العقارات اللوجستية التابعة لشركة الخليج، حيث تقدم حلول تخزين مخصصة لعملاء رفيعي المستوى على المدى الطويل في الإمارات العربية المتحدة.

وعلق بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج قائلاً: «تُعزز الشراكة عملياتنا اللوجستية في جميع أنحاء السعودية، لتسهيل التوسع السريع للبنية التحتية للمملكة، ودعم اقتصادها المزدهر. إنها خطوة تطور طبيعية لشركة الخليج بعد صفقتنا الأخيرة التي استحوذت فيها «بروكفيلد» على حصة أغلبية في أصولنا اللوجستية في دولة الإمارات».

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الخليج: «يعتبر مشروعنا المشترك في مجال الخدمات اللوجستية مع «لوجي بوينت» أحدث عنصر في استراتيجية النمو لشركة الخليج داخل المملكة، والتي تشمل بالفعل ترخيص مصرفي من هيئة السوق المالية لشركة، إضافة إلى استحواذ مخابز عماد في جدة خلال الشهرين الماضيين».

وأضاف فاروق شيخ، الرئيس التنفيذي ل «لوجي بوينت»: «لقد فتحت هذه الشراكة آفاقاً جديدة لفرص الاستثمار. ملتزمون بالاستفادة من خبراتنا في تطوير المناطق والمدن اللوجستية لدفع استراتيجية توسعنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hpzu65rs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"