عادي

توقيف 40 متظاهراً مؤيدين لفلسطين في لندن

17:51 مساء
قراءة دقيقتين

لندن- أ.ف.ب

أوقف 40 شخصاً، مساء الثلاثاء، في لندن، عقب أحداث وقعت بعد تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين أصيب خلالها ثلاثة من عناصر الشرطة، حسبما أفادت شرطة سكوتلانديارد، الأربعاء.

وقالت الشرطة إنّ ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف شخص شاركوا في التظاهرة التي نُظّمت احتجاجاً على عمليات القصف الإسرائيلي على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة وللمطالبة بوقف لإطلاق النار. وأشارت إلى أنّ غالبية المشاركين تفرّقوا في الوقت المحدّد من دون حوادث.

غير أنّ مجموعة من نحو 500 شخص بقيت في شارع وايتهول المجاور لمقر رئاسة الحكومة في داونينغ ستريت، واستمرّت في التظاهر «في انتهاك للشروط الموضوعة»، وفقاً للشرطة التي أجرت حواراً ثمّ قامت بعمليات توقيف تصدّى لها بعض المتظاهرين.

بعد ذلك، فرض طوق أمني لاحتواء تظاهرة خارجة عن السيطرة، قبل أن يتدخّل عناصر شرطة لإنفاذ القانون، ولإلقاء القبض على منظّمي التظاهرة المفترضين.

وفي المجموع، أُلقي القبض على 40 شخصاً، بموجب قانون النظام العام خصوصاً، بتهمة تعطيل السير على طريق عام، والاعتداء على عناصر أجهزة الطوارئ، وفق الشرطة.

وبالتزامن مع ذلك، خرجت تظاهرات في باريس حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضدّ «مواكب خارجة عن السيطرة».

وفي مكسيكو، اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة بالقرب من السفارة الإسرائيلية.

وأسفر القصف الإسرائيلي على مخيّم للنازحين في رفح مساء الأحد، عن مقتل 45 شخصاً وإصابة 249 شخصاً بجروح، وفقاً لوزارة الصحة في غزة، الأمر الذي أثار استهجاناً دولياً.

ودانت الأمم المتحدة وعدّة دول هذه الضربة الإسرائيلية، بينما كرّرت الولايات المتحدة دعوتها لإسرائيل ل«حماية المدنيين». وبعد يومين من عملية القصف هذه على رفح، أعلن الدفاع المدني في غزة مقتل 21 شخصاً في ضربة إسرائيلية أخرى على مخيّم للنازحين في جنوب القطاع الفلسطيني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4ev9vn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"