عادي

بطل دوري أدنوك يهزم زعيم آسيا 4-2

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
فريقا العين والوصل في لقطة تذكارية
  • شباب الأهلي يضمن الوصافة.. وبني ياس البقاء

فاز الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين على مضيفه العين بطل آسيا 4-2 الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة 13.
وسجل سفيان بوفتيني ( 7 ) وكايو كانيدو( 19 و60) وفابيو ليما(40) أهداف الوصل، والكوري بارك يونغ وو( 69) وسفيان رحيمي(84) أهداف العين الذي لعب الشوط الثاني كاملاً بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عبد الكريم تراوري مع نهاية الشوط الأول.
ورفع الوصل الذي كان ضمن لقب دوري أدنوك في الجولة الماضية إلى 64 نقطة قبل جولة من ختام البطولة، بينما بقي العين ثالثاً برصيد 42 نقطة ويملك مباراتين مؤجلتين.
وضمن شباب الأهلي المركز الثاني في الدوري بفوزه على مضيفه حتا 5-2، وسجل للفائز غليهرامي داسيلفا (15) ومؤنس دبور( 17) وكارتابيا(49) وبرونو (74) وعبدالله حارب(81) وللخاسر علي عيد ( 26 و83).
ولعب شباب الأهلي بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه محمد مرزوق( 66).
ورفع «الفرسان» رصيده في الوصافة إلى 55 نقطة، مقابل 10 نقاط لحتا الذي كان أول الهابطين إلى الدرجة الأولى.
وفاز البطائح على مضيفه الإمارات 3-1 في رأس الخيمة، وسجل أهداف الفائز أديلسون ألبيرتو ( 46) ومحمد جمعة (71) وأناتولي بيرترند( 80) فيما أحرز مروان فهد هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 56.
وتأزم موقف «الصقور» في البقاء بدوري أدنوك للمحترفين، بعدما توقف رصيده في المركز الثالث عشر قبل الأخير عند 17 نقطة، مقابل 22 نقطة لخورفكان الثاني عشر صاحب آخر مركز ضامن للبقاء.
وكان«الصقور» يطمح للفوز لتقليص الفارق مع خورفكان إلى نقطتين مع بقاء مباراة مؤجلة له مع البطائح أيضاً، لكن خسارته أخرجت الأمور من سيطرته، حيث يكفي خورفكان فوزه في مباراته الأخيرة أو خسارة الإمارات مباراة واحدة من اثنتين تبقت له ليضمن البقاء.
من جهته، رفع البطائح الذي احتفل بالفوز الخامس في المباريات خارج قواعده للمرة الأولى في دوري المحترفين، رصيده إلى 31 نقطة في المركز التاسع من 24 مباراة.
وتعادل عجمان وضيفه بني ياس 1-1 في استاد راشد بن سعيد، وأسهم هذا التعادل في ضمان بني ياس واتحاد كلباء البقاء في دوري أدنوك رسمياً، بعدما كانا سيدخلان في حسابات معقدة في حال فوز الإمارات على البطائح.
وكان عجمان البادئ بالتسجيل خلال الشوط الأول بواسطة رافائيل دودو، قبل أن يتعادل بني ياس مطلع الشوط الثاني بواسطة سهيل النوبي، ليرفع عجمان رصيده إلى 33 نقطة ليستقر في المركز السابع على لائحة الترتيب، أما بني ياس فرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر.

احتفالية مرزوق ودبور بهدف شباب الأهلي الثاني
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45p2zrz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"