عادي
معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

إطلاق نسخة من «جاهز» لمستقبل المواهب الحكومية

23:38 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة تذكارية للمكرمين

دبي: «الخليج»

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، النسخة الثانية من منصة «جاهز»، المبادرة الوطنية الأكبر والأشمل لمهارات المستقبل في دولة الإمارات، ضمن فعاليات ملتقى «جاهزية المواهب الحكومية للمستقبل»، بمشاركة مديري عموم وقيادات وموظفين من 48 جهة حكومية، اتحادية ومحلية، وبحضور 18 من الشركاء الاستراتيجيين للمبادرة.

وتمثل النسخة الثانية من منصة «جاهز» محطة حكومية مهمة لتعزيز جاهزية الجهات وكوادرها للمستقبل، حيث تقدم تجارب رقمية تفاعلية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الجهات الحكومية وتطلعات الموظفين. وتعتمد المنصة على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم محتوى تعليمي شخصي يتماشى مع مسار كل موظف، وتشمل مجموعة واسعة من المهارات المستقبلية.

كما تتيح منصة «جاهز» في هذه النسخة للجهات الحكومية إضافة أي مهارات، أو توجهات وطنية ذات أولوية، وإمكانية إيصالها لجميع الموظفين الحكوميين بسهولة وسرعة، ما يضمن مواكبة أحدث التطورات بكفاءة. ولتحقيق ذلك، وسعت «جاهز» شبكة شركائها الاستراتيجيين لتشمل خبراء، محليين وعالميين، لضمان توفير محتوى تعليمي عملي، ومبتكر، ومتجدد، ويجري العمل على تطوير تطبيق «جاهز» الذكي للأجهزة المحمولة بهدف تعزيز تجربة الموظفين ودعم قدرتهم على تطوير المهارات في أي وقت، ومن أي مكان.

وشهد الملتقى تكريم 39 فائزاً في «سباق الجاهزية للمستقبل» من الموظفين الأكثر تفاعلاً ومشاركة في تطوير مهارات المستقبل على منصة «جاهز»، تقديراً لإنجازاتهم المتميزة في سرعة اكتساب مهارات المستقبل وتطويرها. كما تم تكريم 6 جهات حكومية اتحادية لفوزها بالمراتب الأولى في السباق، حيث حقق موظفو هذه الجهات أعلى نسب الإنجاز في اكتساب مهارات الجاهزية للمستقبل على مستوى الجهات الاتحادية، شملت الهيئة الاتحادية للضرائب ووزارة الثقافة عن فوزهما في فئة مهارة تسريع الإنجاز، والهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عن فئة مهارة الاقتصاد الجديدة، ووزارة الطاقة والبنية التحتية ووزارة المالية عن فئة مهارات البيانات والذكاء الاصطناعي.

رؤية القيادة الرشيدة

وأكدت عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن جوهر مبادرة «جاهز» هو الاستثمار في الإنسان، ومنحه المهارات لتمكينه من الإسهام في تحقيق الأولويات الوطنية بشكل فاعل، بما يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتبنّي التعلم المستمر واكتساب المهارات الجديدة التي تفتح لدولة الإمارات آفاقاً جديدة من التقدم، وتوجيهات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باعتماد مبادرة «جاهز» كمشروع وطني تطويري شامل لتعزيز جاهزية الحكومة وكوادرها للمستقبل».

نموذج حكومي ريادي

من جهتها، قالت ليلى السويدي، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إن مبادرة «جاهز» تعتبر نموذجاً حكومياً رائداً للمشاريع التحولية الكبرى على مستوى الدولة لتعزيز مهارات الموظفين الحكوميين والاستثمار بقدراتهم.

وقال الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات: «منصة «جاهز» حققت نقلة نوعية في تعزيز القدرات السيبرانية والرقمية للكوادر الحكومية».

تحفيز الموظفين

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن منصة «جاهز» من أبرز المبادرات لتطوير مهارات المستقبل في الدولة وتحفيز تنافسية وإبداع الموظفين الحكوميين.

وأكد خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: «مبادرة» جاهز «قدمت مورداً معرفياً متجدداً لتطوير مهارات الموظفين الحكوميين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mba4xps

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"