عادي
مشاركاً في الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني

محمد بن زايد: العمل المشترك سبيل الارتقاء بدولنا وشعوبنا

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
2

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حرص دولة الإمارات على التعاون مع أشقائها في الدول العربية، بهدف دعم مسيرة التعاون العربي - الصيني، بما يخدم تطلعات الجانبين.

الصورة
2

جاء ذلك خلال مشاركة سموّه، الخميس، في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني، بحضور الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، وعدد من قادة الدول العربية الشقيقة.

الصورة
1

وعبر سموّه، في كلمته أمام الاجتماع، عن شكره للرئيس بينغ، لاستضافة الصين الاجتماع وترؤسها له. مثمّناً الجهود التي بذلت للإعداد له. كما أعرب عن ثقته بأن الصين تحت قيادة الرئيس بينغ، ستواصل نهضتها وتقدمها، وستعمل على تعزيز التعاون والعمل العربي- الصيني، المشترك خلال المرحلة المقبلة.

الصورة
3

وأضاف صاحب السموّ رئيس الدولة، أن الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، يأتي في وقت يحتاج فيه العالم إلى التكاتف والتضامن لمواجهة التحديات المشتركة. مؤكداً أن دولة الإمارات تؤمن بأن تضافر الجهود والعمل الدولي المشترك هو السبيل الأفضل للارتقاء بدولنا وتلبية طموحات شعوبنا وضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.

الصورة
3

وقال سموّه: إن منطقة الشرق الأوسط تشهد توترات متصاعدة، نتيجة لاستمرار الحرب في قطاع غزة، وما تسببه من أوضاع إنسانية صعبة لسكانه، ما يزيد أهمية العمل العربي - الصيني المشترك، بجانب الجهود الدولية، من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، وتوفير الحماية لسكانه وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إليه، فضلاً عن أهمية إيجاد أفق للسلام العادل والشامل في المنطقة، استناداً إلى حل الدولتين.

الصورة
1

وأضاف أن هذا الاجتماع تجسيد للعلاقات المتميزة بين الصين والدول العربية، وتأكيد للحرص المشترك على الارتقاء بالتعاون العربي- الصيني نحو آفاق أرحب.

الصورة
1

وعبر سموّه، في ختام كلمته، عن ثقته بأن مخرجات الاجتماع ستعزز مستوى التنسيق واستدامة التعاون الأخوي بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.

الصورة
2

وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، قد وصل صباح الخميس إلى مقر انعقاد الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني في دورته العاشرة؛ حيث التقطت لسموّه صورة رسمية مع الرئيس الصيني، كما شارك في الصورة الجماعية لرؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع.

الصورة
3

ويرافق صاحب السموّ رئيس الدولة، خلال الزيارة، وفد يضم سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، وسموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة بديوان الرئاسة، والشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان، وخلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي، وعلي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، والدكتور ثاني  الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وفيصل عبد العزيز البناي، مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة، والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، وجاسم بوعتابة الزعابي، رئيس دائرة المالية - أبوظبي، ومحمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس البلديات والنقل عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وحسين الحمادي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، واللواء الركن مسلم الراشدي، مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وخالد محمد الشحي، نائب رئيس بعثة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، وطارق الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن، ومعمر أبوشهاب، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن. (وام)

الصورة
3
الصورة
3
الصورة
2
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz7z9b35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"