عادي

طيران الإمارات تنضم إلى منصة «إياتا» للتنبؤ بالاضطرابات الجوية

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
طيران الإمارات تنضم إلى منصة «إياتا» للتنبؤ بالاضطرابات الجوية
دبي: «الخليج»
أعلنت طيران الإمارات، انضمامها إلى منصة التوعية بالاضطرابات الجوية التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، كما ستصبح أيضاً أول ناقلة تدمج المنصة ضمن أحدث إصدار من نظام «ليدو إم بايلوت Lido mPilot»، أحد حلول الملاحة المبتكرة من «لوفتهانزا سيستمز».
ويوفر الجمع بين هاتين المنصتين كماً هائلاً من البيانات، إلى جانب التقنيات الجديدة التي تتيح للطيارين معلومات وتنبؤات حديثة ودقيقة للغاية عن الاضطرابات الجوية، وتزودهم بالوسائل اللازمة لرسم أفضل المسارات حول المناطق المتأثرة لتعزيز السلامة والملاحة الفعالة وتحسين خطط الطيران.
وبالتعاون مع منصة إياتا للتوعية بالاضطرابات الجوية، جهزت طيران الإمارات أكثر من 140 طائرة بالبرمجيات المطلوبة على متن الطائرة لمشاركة تقارير الاضطرابات تلقائياً مع جميع الناقلات المساهمة بالبيانات في المنصة، كما ستجهز جميع الطائرات الجديدة التي ستنضم إلى أسطول الناقلة خلال السنوات القليلة المقبلة بالبرنامج، مثل طائرات «الإيرباص A350» و«البوينغ 777-9 و777-8 و787».
وقال الكابتن حسن الحمادي، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات الجوية: «إن مشاركتنا الفعالة في منصة إياتا للتوعية بالاضطرابات الجوية، وإتاحة أحدث التقنيات لطيارينا مثل نظام ليدو إم بايلوت من لوفتهانزا سيستمز، تأتي انطلاقاً من التزامنا الراسخ بضمان السلامة التشغيلية وتعزيز الكفاءة وراحة العملاء في كل رحلة. ونحن فخورون أيضاً بالمساهمة بالبيانات حول الاضطرابات الجوية من خلال شبكتنا في الشرق الأوسط وروابطنا الواسعة في إفريقيا وآسيا وأستراليا ومناطق أخرى. ومن شأن هذه المشاركة أن تسهم في بناء معرفة متطورة لإدارة الاضطرابات الجوية وأنماط الطقس المتطورة وذلك بفاعلية ودقة كبيرتين. وما هذه المبادرة سوى خطوة أولى فيما نتقدم في خططنا لدمج مزيد من التقنيات المتطورة للارتقاء بتجربة الطيران إلى أبعد من ذلك، حتى يتمكن عملاؤنا من الاستمتاع برحلات أكثر سلاسة».
وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي للمنتجات والخدمات التجارية، فريدريك ليجيه: «يشكل التخفيف من الآثار السلبية للاضطرابات الجوية تحدياً على مستوى الصناعة، ويعد الحصول على بيانات دقيقة ولحظية أمراً أساسياً في دعم هذه المساعي. وسوف يسهم التعاون بين منصة إياتا للتوعية بالاضطرابات الجوية وطيران الإمارات و«لوفتهانزا سيستمز» في تحسين جودة وكمية البيانات المتاحة للصناعة في الوقت الفعلي، ما يتيح تجارب سفر جوية أكثر سلاسة وأماناً للجميع».
وقال مدير منتجات تطبيقات تخطيط الرحلات الجوية في «لوفتهانزا سيستمز» أندرياس ميدلهامر: «تعمل بيانات منصة إياتا للتوعية بالاضطرابات الجوية على تعزيز قيمة نظام ليدو إم بايلوت، وذلك عبر توفير معلومات دقيقة وشاملة للطيارين في الوقت الفعلي حول الاضطرابات الجوية، ما يعينهم على اتخاذ قرارات مستنيرة والتنقل بكفاءة أعلى. ومن خلال دمج هذه البيانات في نظام ليدو إم بايلوت ستتمكن طيران الإمارات من تعزيز السلامة وتقليل استهلاك الوقود والحد من انزعاج الركاب، ما يؤدي في النهاية إلى تحسين كفاءتها التشغيلية وزيادة رضا العملاء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5daz8n8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"