عادي
سارة الأميري: بتوجيهات القيادة تقدم الإمارات أفضل الدعم لنمو «الناشئة»

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعلن الفائزين في «اصنع في الإمارات للناشئة»

18:47 مساء
قراءة 3 دقائق
من أجواء المسابقة
من أجواء المسابقة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة «اصنع في الإمارات للشركات الناشئة»، والتي نظمتها ضمن فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى «اصنع في الإمارات»، الذي انعقد في مركز أبوظبي للطاقة تحت شعار «استثمار. ابتكار. نمو».
وتم تكريم ثلاث شركات ناشئة ضمن كل فئة، حيث حصدت كل من أركيريف، وألوي أديتيف، وبايوسابيان، المراكز الثلاثة الأولى في فئة الطباعة ثلاثية الأبعاد، في حين فازت كل من ليفيديان، وفورتي جارد، ومانهات، بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة إزالة الكربون.
  • فئة الطباعة ثلاثية الأبعاد
وتعمل شركة «أركريف» الناشئة الفائزة ضمن المسابقة على تصنيع أرصفة الشعاب المرجانية الاصطناعية من صلصال «تيراكوتا»، الذي يتم إنتاجه بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لترميم الشعاب المرجانية، وصون البيئة البحرية، لا سيما وأن معدل إدامة المرجان على هذه الأرصفة الاصطناعية يصل حتى 95%، ما يجعلها خياراً مفضلاً على الطرق التقليدية لترميم الشعاب المرجانية. أما شركة «ألوي أديتيف» من تركيا، فتوظف تقنية التصنيع المضاف القوسي السلكي «WAAM» التي تستخدم لإصلاح الأجزاء المعدنية التالفة، بالاستفادة من التقنيات الحديثة والواعدة التي تسرّع الإنتاج على نطاق واسع. فيما تعمل شركة «بيوسيبيان» على تطوير شبكة قابلة للتحلل العضوي باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، من أجل توفير العلاج الكيميائي لمرضى السرطان، بما يقلل التكاليف ويحسّن تجربة العلاج وجودة الحياة.
  • فئة إزالة الكربون
توفر شركة «ليفيديان» الناشئة الفائزة ضمن فئة إزالة الكربون ومقرها المملكة المتحدة، حزمة حلول خاصة بتكنولوجيا المناخ للشركات، لتساعدها على تحييد الصناعات ذات الانبعاثات الكربونية الكثيفة. أما شركة «فورتي جارد» الناشئة في دولة الإمارات فتوفر منتجات متخصصة بالتقنيات المناخية ومواجهة تحديات الاحترار في المناطق الحضرية، بالاستفادة من حلولها المتطورة لتحليل البيانات. فيما تعمل شركة «مانهات» الناشئة بدولة الإمارات في مجال التكنولوجيا العميقة، وتركز على دعم مقومات الأمن المائي.
وشملت الشركات الدولية المشاركة في المسابقة أكثر من نصف المتسابقين، من بينها مشاركات من ألمانيا، وكوريا، وسنغافورة، والهند، والمملكة المتحدة والصين، حيث تهدف المسابقة إلى جذب المستثمرين والصناعيين والمبتكرين إلى دولة الإمارات للاستفادة من المزايا التنافسية التي توفرها الدولة.
  • بيئة تمكينية
وهنأت سارة الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، الشركات الفائزة، مشيرة إلى أن دولة الإمارات، وفي ضوء توجيهات القيادة الرشيدة، تقدم للشركات واحدة من أفضل المنظومات التمكينية والتنظيمية الداعمة لنمو الشركات الناشئة، وتعكس المنافسة بين مختلف الشركات حول العالم حجم المواهب وثقافة ريادة الأعمال والابتكار التي تحفزها دولة الإمارات، والتي تحظى بدعم الوزارة من خلال الممكنات والفرص التي تزخر بها الدولة، تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. منوهة بأن مسابقة «اصنع في الإمارات للشركات الناشئة» تشكل مبادرة مهمة لدعم المواهب، وتوفير فرص التعاون والتواصل بين المبتكرين والمستثمرين لتحقيق النمو في الأعمال والأفكار.
وتسلم الفائزون الثلاثة الأوائل من كل فئة جوائز مالية تحفيزية، حيث تتماشى أهداف المسابقة مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الداعمة لتعزيز فرص شركات التكنولوجية الناشئة، وإبراز ابتكاراتها، وتوفير سبل التواصل مع المستثمرين وجهات التمويل، إضافة إلى إمكانية توفر فرص للعمل مع شركاء صناعيين في مشاريع تجريبية، إضافة إلى فرصة المشاركة في برنامج توجيهي وتدريبي.
وتمّ تنظيم مسابقة «اصنع في الإمارات للشركات الناشئة» هذا العام برعاية كل من AIQ، و«فنتشر ون»، و«هب 71»، و«يوكوجاوا اندستري»، فيما تندرج المسابقة بين الشركات الناشئة ضمن جهود تسريع عملية التحوّل التكنولوجي في القطاع الصناعي في دولة الإمارات.
ويحظى الفائزون بفرصة التسجيل في برنامج توجيهي احترافي يتيح فرص الالتقاء بمستثمرين محتملين وقادة أساسيين في القطاع، بهدف الاستفادة من التقنيات والخبرات المتطورة. وتشمل المواضيع التي يغطيها البرنامج، (النمو والتوسع في دولة الإمارات)، و(سد الفجوة بين الصناعات)، و(كيفية تأسيس شركة في دولة الإمارات)، و(كفاءة رأس المال)، و(الوصول إلى رأس المال غير التقليدي). ويقدم ممثّلو شركات ناشئة تجاربهم التي تسلط الضوء على قصص نجاح إطلاق أعمالهم في الدولة، والإنجازات التي حققوها، بالتعاون مع شركاء التوجيه في منتدى «اصنع في الإمارات»، وهم «هب 71»، و«شراع» (مركز الشارقة لريادة الأعمال) وإتش أف أس (HFS).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj4928f4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"