عادي
بمشاركة 33 مدرسة من الشارقة والوسطى والشرقية

«أصدقاء المفاصل» تتوّج الفائزين بجائزة «مدارس صديقة للمرضى»

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: سارة البلوشي

نظمت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، الحفل الختامي لجائزة «مدارس صديقة للمرضى»، في دورتها الثانية في مدارس الشارقة، الوسطى، والشرقية الحكومية والخاصة، وبشراكة استراتيجية مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وهيئة الشارقة للتعليم الخاص.

ونظّم الحفل في مجمع الشارقة للبحوث والتكنلوجيا والابتكار، لإعلان المدارس الفائزة، بحضور إيمان راشد، مديرة إدارة التثقيف الصحي والدكتور رائد عبدالله، مدير «مدرسة تريم الأمريكية الخاصة».

ورحّبت وحيدة عبد العزيز، رئيسة الجمعية، بالحضور لافتة إلى أن الجائزة أعلنت في أكتوبر عام 2023، والجديد هذا العام استهدفت مدارس الحلقات الأولى والثانية والثالثة، بهدف نشر الوعي الصحي بأهمية اتباع نمط حياة صحي، للمحافظة على صحة العظام والمفاصل والوقاية من أمراض التهاب المفاصل. وتعريف المجتمع المدرسي بالجمعية، وما تقدمه من أنشطة وبرامج داعمة للمرضى وأسرهم. وزيادة إقبال المجتمع والمتطوعين للمشاركة في أنشطة الجمعية وبرامجها طوال العام.

وقالت: يبلغ عدد الجوائز المقدمة في المبادرة 10، أولاها الجائزة الكبرى تليها جائزة الحلقات الأولى والثانية الثالثة، وتشمل فائزاً من مناطق الشارقة، والوسطى، والشرقية.

يتناول موضوع الجائزة، عدداً من المجالات الإنسانية والمجتمعية والرياضية، كما تتبنّى مبادرات أخرى تخدم المرضى، حيث تتنافس المدارس في تحقيق تلك الأهداف، بغرس مفاهيم العمل الإنساني والخيري بين الطلاب، وتأهيل المجتمع الطلابي للمساهمة الفاعلة.

وذكرت سميرة القصاب، أمينة سر الجمعية: فازت الحلقة الأولى بالجائزة الكبرى بتقديمها ابتكارات وإبداعات قابلة للتطبيق، ورفع رسائل فيها، حيث يختار الفائزون عبر معايير عدة أهمها تسجيل الفعاليات المنفذة في روابط، وحصر عدد المستفيدين منه، وعدد الفعاليات الخاصة بالمبادرة المنجزة مع الفريق، والمطابقة بين المبادرة والتقرير الختامي لكل فعالية، بحيث لا تقل عن 4 تخدم الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، وتقديم فيلم مصور عن المرضى لا يتجاوز دقيقتين، ومشاركة فريق المدارس الصديقة، في مبادرات دعم الطلاب عن طريق البوابة الإلكترونية للجمعية. وفي كل عام تجدّد هذه المعايير والمدارس كذلك تبدع في تقديم جوانب مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xcdu8yb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"