عادي
تعهد بالتفاني في خدمة وطنه والمحافظة على أمنه واستقراره

ولي العهد الكويتي الجديد يؤدي اليمين الدستورية نائباً للأمير

15:08 مساء
قراءة دقيقتين

أدى ولي العهد الكويتي الجديد، الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، أمس الأحد، اليمين الدستورية، نائباً لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، متعهداً ب«العزم والثبات وأن يكون دوماً وافي القسم وحافظ العهد العضيد المتين والناصح الأمين».

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) أن ذلك جاء عقب صدور أمر أميري، بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ولياً للعهد بعد تزكيته أمس الأول السبت.

وبحسب (كونا)، فقد استقبل أمير البلاد، بقصر السيف بالعاصمة الكويتية، صباح أمس الأحد، ولي العهد لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه نائباً للأمير. ونقلت الوكالة عن الأمير قوله بعد أداء ولي العهد لليمين «سيروا على بركة الله تحيطكم عنايته ورعايته».

وأضاف الأمير «نهنئ أنفسنا وشعب الكويت الكريم بتوليكم منصب ولي العهد راجين الله تعالى أن يوفقكم ويسدد على دروب الخير خطاكم لمواصلة النهضة التنموية لوطننا العزيز وما فيه الخير لأبنائه الأوفياء وصالح البلاد والعباد».

ومن جانبه، ألقى ولي عهد الكويت كلمة قال فيها: «تلقيت بأصدق معاني التقدير والعرفان أمركم السامي بتزكيتي ولياً للعهد مثمناً ببالغ الاعتزاز لإرادتكم وعميق الشكر لثقتكم الغالية التي حظيت بها من لدن مقامكم السامي».

وأضاف: «إنني إذ أستشعر شرف التكليف وعظم المسؤولية التي أنيطت بي وثقل الأمانة التي أحمل في عنقي أتحملها أمام الله ثم أمامكم وأمام الشعب الكويتي العزيز فإنني أعاهدكم بعزم وثبات بأن أكون دوماً وافي القسم وحافظ العهد العضيد المتين والناصح الأمين لكم متفانياً بخدمة وطني أميناً على مصالحه محافظاً على أمنه واستقراره راعياً لقيمه وأصالته ووحدته مجتهداً في رفعته وتقدمه ملتزماً بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومتمسكاً بثوابتنا الوطنية الراسخة».

وتابع: «وإنني في هذا المقام أتوجه إلى العلي القدير أن يعينني على حمل المسؤولية الغالية وأن أكون خير سند وعوناً لقيادتكم الحكيمة ومؤازراً لجهدكم رافعاً أكف الضراعة بأن يكلأكم بحفظه».

وعبّر عن أمنياته بأن يديم على وطننا الحبيب الأمن والاستقرار والمزيد من التقدم والرفعة في ظل قيادتكم الرشيدة، وأن يسدد بالتوفيق على دروب الخير خطاكم».

وحضر مراسم أداء القسم رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.

(وكالات)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yacm5rm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"