عادي

المغربي أكرد يقترب من أتلتيكو مدريد.. ومنعطف في قضية باكيتا

11:57 صباحا
قراءة دقيقتين
نايف أكرد يحتفل بهدف في شباك تشيلسي
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن مفاوضات جادة من قبل أتلتيكو مدريد الإسباني لشراء نجم وست هام المغربي نايف أكرد (28 عاماً) مقابل 20 مليون إسترليني بالإضافة إلى المكافآت رغم رغبة ناديه السابق رين الفرنسي استعادته مقابل مبلغ أكبر.
وكان المدافع انتقل من رين لويست هام الإنجليزي في 2022 مقابل 30 مليون إسترليني وسجل له 4 مرات في 58 مباراة وساعد في موسمه الأول على حصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي لكنه في موسمه الثاني لم يلعب سوى 21 مباراة بعد تعرضه لوعكة في ديسمبر الماضي قبل بطولة أمم إفريقيا.
وشارك أكرد مع منتخب المغرب في البطولة القارية وعاد لفريقه في فبراير ولم يلعب سوى مباراة واحدة من الـ11 الأخيرة في البريمرليغ لكنه شارك في 6 مباريات للفريق في مسابقة يوروبا ليغ.
وفي سياق متصل، حدث منعطف في قضية تورط البرازيلي لوكاس باكيتا لاعب وسط الفريق في المراهنات على حصوله على بطاقة صفراء كي يستفيد أصدقاؤه في مسقط رأسه.
ووفق التقرير، طلب باكيتا من مدربه ديفيد مويز عدم المشاركة في مباراة التعادل أمام بورنموث 1-1 في أغسطس 2023 وهي واحدة من المباريات الثلاث التي حصل فيها باكيتا على بطاقة صفراء وضمن التحقيقات.
وشارك باكيتا في المباراة بعد تدخل لاعبين كبار في الفريق وقال مدربه: إنه رغب باستبداله في وقت مبكر لتقليل مخاطر تعرضه لإصابة ومن الدقيقة 70 ظل باكيتا ينظر إلى الدكة من حين لآخر ما يشير لرغبته في الخروج من الملعب.
وحصل باكيتا على بطاقة بسبب لمسه الكرة باليد في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للشوط الثاني وتم استبداله في آخر دقائق المباراة وكانت تلك البطاقة هي التي قادت اتحاد الكرة لفتح تحقيق والذي يهدد بإيقاف اللاعب 10 سنوات في حال ثبوت التهمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xxrh8cw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"