عادي
مساحتها 224 ألف متر مربع وتعزز مكانة أبوظبي في قطاع الهندسة البحرية

«كيزاد» توقع اتفاقية مع «الجرافات» لتطوير منشأة صناعية بـ 367 مليون درهم

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أبرمت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، وشركة NMDC إينيرجي، التابعة لمجموعة NMDC (الجرافات البحرية)، اتفاقية لإنشاء منشأة صناعية جديدة في كيزاد.
بموجب اتفاقية المساطحة لمدة 50 عاماً، ستستثمر شركة NMDC إينيرجي مبلغ 367 مليون درهم (100 مليون دولار) في تطوير منشأة صناعية جديدة على مساحة 224 ألف متر مربع في كيزاد مخصصة للتصنيع المعياري.
وسيضيف هذا المشروع الاستراتيجي العديد من المزايا إلى قطاع النفط والغاز الإقليمي، بما في ذلك تقديم خدمات الهندسة والمشتريات وإدارة المشاريع والتصنيع والتركيب والتشغيل عالمية المستوى لأصحاب المشاريع ومشغليها. هذا بالإضافة إلى أن المنشأة ستوفر ما يقدر بنحو 3,000 فرصة عمل جديدة.
وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: «تعد NMDC إينيرجي من الشركات البارزة في مجال الهندسة والتصنيع البحري، ويسعدنا أن نرحب بتطوير منشأتها الجديدة ضمن منظومتنا الصناعية. وباعتبارها أكبر مشغل للمناطق الصناعية والاقتصادية في دولة الإمارات، تفخر مجموعة كيزاد بدورها في قيادة مسيرة التنمية والتطوير في قطاع خدمات الطاقة والخدمات اللوجستية والهندسة البحرية في البلاد».
وقال أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة NMDC إينيرجي: «تمثل الشراكة إنجازاً مهماً لشركة NMDC إينيرجي، فهي تؤكد التزامنا تجاه النمو والابتكار الصناعي في دولة الإمارات. وتمثل المنشأة الجديدة في كيزاد استثماراً كبيراً يجسّد حرصنا على دعم رؤية دولة الإمارات لتتحول إلى مركز عالمي للتميز الصناعي. ونتطلع إلى استقطاب قدرات جديدة لشركتنا، ودمج التقنيات والعمليات المتقدمة التي تشكل مستقبل صناعة النفط والغاز والتنويع الاقتصادي للدولة».
تمتلك شركة NMDC إينيرجي منشآت صناعية حديثة في إمارة أبوظبي، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 100 ألف طن من الفولاذ الهيكلي كل عام على مساحة 1.3 مليون متر مربع. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على توسيع قدراتها من خلال ساحة تصنيع جديدة تبلغ مساحتها 450 ألف متر مربع في ميناء رأس الخير بالمملكة العربية السعودية، والتي من المتوقع أن تبلغ طاقتها الإنتاجية 60 ألف طن سنوياً بحلول عام 2026.
وتمتلك الشركة أسطولاً من 22 سفينة بحرية مجهزة بمرافق حديثة لدعم عملياتها في المياه الضحلة والعميقة، ولديها القدرة على رفع هياكل يصل وزنها إلى 4,200 طن، وهي مجهزة أيضاً لمد الكابلات وخطوط الأنابيب تحت سطح البحر، والتي يصل قطرها إلى 66 بوصة في أعماق من 10 أمتار إلى 2,000 متر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t2djkw6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"