عادي
اعتمد الاسم والشعار الجديدين لنادي «كلباء الرياضي الثقافي»

سلطان: ملعبان لكلباء وخورفكان على قمم الجبال الباردة

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
  • عيالي لهم الأولوية وملايين الدنيا لا تعوضني لاعباً منهم
    لا بد أن تعبر أسماء الأندية عن مدن الإمارة وتحمل تراثها
    مكافآت للأندية التي صمدت وتألقت في دوري المحترفين 
     


اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تغيير اسم «نادي اتحاد كلباء» إلى «نادي كلباء الرياضي الثقافي»، كما اعتمد سموه الشعار الجديد للنادي.
وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: بالنسبة لشعارات الأندية؛ لا بد أن يكون النادي تابعاً للمدينة التي ينتمي إليها، بداية من اسمه وصولاً إلى الاهتمام بتراث المدينة والحفاظ عليه، وخير مثال لذلك قناة الوسطى من الذيد، فعندما افتتحنا القناة سألت القائمين عليها: هل تبقى شيء من تراثهم وأهازيجهم وتقاليدهم لم تتناوله القناة؟ فأجابوا بأن كل شيء موجود، ونحن نقول في ذلك «أبت البداوة أن تفارق أهلها»، فنحن نحافظ عليها لدرجة أنه إذا أخل أحد المذيعين باللهجة نقول له لا تتكلم بغير لهجة أهل المنطقة.
وبارك سموه لأندية إمارة الشارقة التي استطاعت الصمود في دوري أدنوك للمحترفين لموسم 2023-2024، ووعد نادي كلباء بملعب على قمم الجبال الباردة على ارتفاع 850 قدماً فوق سطح البحر، ونادي خورفكان بملعب آخر على ارتفاع 900 قدم.
وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: نبارك لأندية إمارة الشارقة التي استطاعت الصمود في دوري أدنوك للمحترفين، وإن شاء الله سيكون بعد هذا الصمود مكافآت، فمنهم من وصلتهم مكافآت ومنهم من ينتظر، ونحن الآن نعمل على تطوير هذه الأندية؛ حيث يتم تطوير نادي كلباء بشكل كبير، بداية من الطرق المحيطة به، ورفع المنطقة كلها، وهذا جزء من المكافأة، علماً بأنني كنت أتابع مباريات نادي كلباء وكنت أتصل بهم في الملعب، وهم اجتهدوا وحاولوا لكن الحظ لم يحالفهم، ونحن نتمنى لمن أخفقوا في هذه المسيرة أن يجتهدوا، وكلباء موعودة بإذن الله بملعب على قمم الجبال الباردة على ارتفاع 850 قدماً فوق سطح البحر، بفارق في درجات الحرارة يبلغ نحو 10 درجات، وجو خالٍ من الرطوبة، فجميع هذه العوامل تؤثر في مستوى اللعب.
وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: يقع نادي خورفكان في منطقة حارة مليئة بالجبال، لذا سنبني ملعباً آخر في مدينة خورفكان على ارتفاع 900 قدم.
وشدد صاحب السمو حاكم الشارقة مرة جديدة على ضرورة الاهتمام باللاعب المواطن، بعدما أصبح مهمشاً لصالح اللاعبين الأجانب والمقيمين.
وقال سموه «نوصي الأندية في أولادنا، عيالنا لهم الأولوية ويلزمهم رعاية، ويجب أن لا تنظر الأندية لهم نظرة متعالية، وأن لا تتعاقد مع لاعبين آخرين على حسابهم». 
وتابع سموه «لو تدفعون لي ملايين الدنيا في واحد من عيالي لا أقبل».

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bmu7unt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"