عادي
كرّم الرعيل الأول من القادة بحضور عبدالله المري

ضاحي خلفان يشهد الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس شرطة دبي

23:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
شهد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بحضور الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، فعاليات الاحتفاء بالذكرى الـ 68 لتأسيس شرطة دبي، في الأول من يونيو/ حزيران عام 1956، في نادي الضباط، بحضور عدد من القادة المؤسسين والمُنجزين في مسيرة البناء والتطور، ومساعدي القائد العام ومديري الإدارات العامة، ومراكز الشرطة، والضباط وموظفي شرطة دبي. وفي الاحتفالية التي حملت عنوان «لمسة وفاء.. لأهل العطاء»، تسلم الفريق ضاحي خلفان تميم، والفريق عبدالله خليفة المري، هدية تذكارية عبارة عن عصا «القانون» مصنوعة من شجرة الغاف، من اللواء عبد الله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات.
تكريم القادة
وكرم الفريق ضاحي خلفان تميم، يرافقه الفريق عبدالله خليفة المري، الرعيل الأول من القادة المتقاعدين المُنجزين في شرطة دبي.
وأشاد الفريق ضاحي خلفان تميم بالمكرمين من القادة الذين كان لهم بصمة تاريخية مهمة في مسيرة القيادة العامة لشرطة دبي.
مسيرة تاريخية
وألقى الفريق عبد الله خليفة المري، كلمة خلال فعاليات الحفل قال فيها: نلتقي في هذا اليوم للاحتفاء بـ 68 عاماً على تأسيس القيادة العامة لشرطة دبي، الذي يُصادف تاريخ الأول من يونيو/ حزيران عام 1956، حيث بدأت مسيرة من العطاء، ورحلة من التميز، والإرادة، والعزيمة، والإصرار في صرح شُرطي حمل على عاتقه نواة الأمن والأمان في إمارة دبي.
وتابع: «نحتفي في هذا اليوم برجال صدقــوا ما عاهدوا اللــه عليه، فكانــوا، وما زالوا، حِصناً منيعاً في خدمة وطنهم، وقيادتهم وأبناء شعبهم.. ونستذكر في هذا اليوم ما قدمته القيادة العامة لشرطة دبي، وقادتها المؤسسون في شتى القطاعات والمجالات، وصولاً إلى أن تصبح قوتنا الشُرطية النموذج الريادي الذي يعكس رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة في استشراف المستقبل وتحقيق السبق والإبداع والابتكار في العمل، ونموذج نَستلهم منه تطبيق أفضل المُمارسات الأمنية للحفاظ على المكتسبات وتنميتها». وأضاف: «مُنذ التأسيس، حرصت قيادات الرعيل الأول على بناء وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي في أن يكون وطننا واحة أمن وأمان، إلى جانب العمل على تطوير القدرات والمُمكنات في رحلة مُمتدة إلى يومنا هذا، وسوف نستمر، بإذن الله تعالى، إلى سنوات مقبلة مُشرقة في حفظ الأمن والأمان، وتحقيق تطلعات قيادتنا وشعبنا.
وقال مخاطباً الفريق ضاحي خلفان تميم: «شكراً لكم سيدي، وشكراً لكل من تعلم منكم، وأسهم وعمل على ما أسستموه، لتستمر بذلك مسيرة شرطة دبي نحو مستقبل الريادة والتميز».
وشهدت فعاليات الحفل، عرض فيلم وثائقي استعرض تاريخ شرطة دبي منذ فترة التأسيس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ek8wtpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"