عادي

«فيتش» تؤكد تصنيفات «جي إف إتش» عند B مع مستقبل «مستقر»

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، أن وكالة «فيتش» للتصنيفات الائتمانية قامت بتثبيت تصنيفات قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته المالية على المدى الطويل والقصير (IDR) عند درجة «B» مع استمرار النظرة المستقبلية المستقرة على المدى الطويل.
كما أكدت «فيتش»، التصنيف الأول غير المضمون طويل الأجل للصكوك البالغة قيمتها 500 مليون دولار أمريكي المستحقة في عام 2025 والصادرة من خلال شركة صكوك جي إف إتش المحدودة عند درجة «B».
وفي سياق تأكيد التصنيف الائتماني للمجموعة، أشارت فيتش إلى استمرار الإدارة في التركيز على تطوير مصادر إيرادات أكثر استقراراً وتعتمد على الرسوم، مع السعي تجاه استراتيجية للحد من التقلبات في نموذج الأعمال من خلال التخلص من الاستثمارات العقارية غير السائلة وزيادة الدخل الدوري من إدارة الاستثمار وأنشطة الخزانة.
وففقاً لـ «فيتش»، فإنّ الأنشطة المصرفية الاستثمارية أسهمت بشكل كبير في صافي أرباح المجموعة في السنوات الأخيرة، وبشكل رئيسي من خلال رسوم الأنشطة، مع زيادة ملحوظة في الأصول الخاضعة للإدارة التي بلغت قيمتها نحو 9.9 مليار دولار أمريكي من 7.8 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2022.
تقدم مستمر
قال سوريانارايانان هاريهاران، رئيس الشؤون المالية في جي إف إتش: «إن تأكيد تصنيفات المجموعة والنظرة المستقبلية المستقرة يوضح التقدم المستمر الذي نواصل إحرازه، بينما نركز على تنفيذ استراتيجيتنا وجهود التنويع. يسلط تقرير فيتش الضوء على المساهمات المتزايدة من خطوط أعمالنا الأساسية، بما في ذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية وأنشطة الخزانة والخدمات المصرفية التجارية. كما يتناول التقرير الأسس المالية السليمة للمجموعة، ما يمكننا من مواصلة توسعنا عبر خطوط الأعمال الأساسية والمناطق الجغرافية، ونحن نتطلع إلى البناء على هذا الزخم لمواصلة بناء محفظتنا من الأصول المدرة للدخل وتقديم أداء معزز طوال عام 2024 وما بعده».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zjb5ty6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"