عادي

«نيكاي» يتراجع 0.89% بعد بيانات وظائف أمريكية ضعيفة

13:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتم المؤشر «نيكاي» الياباني، تداولات الأربعاء على تراجع وسط انخفاض الأسهم سريعة التأثر بالتطورات الاقتصادية في أعقاب بيانات جاءت أضعف من المتوقع لسوق العمل في الولايات المتحدة، فيما أثر ارتفاع الين سلباً في المعنويات.

وهبط المؤشر نيكاي 0.89 في المئة ليغلق على 38490.17 نقطة.

وأنهت وول ستريت تعاملات أمس مرتفعة بعد بيانات أظهرت أن الوظائف الأمريكية الجديدة تراجعت إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أعوام في إبريل/ نيسان، مما يشير إلى تباطؤ في قوة سوق العمل وهو ما يدعم خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للفائدة هذا العام.

وارتفع الين إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الليلة الماضية قبل أن يتخلى عن بعض مكاسبه بفعل تقليص المستثمرين لرهاناتهم في الأسواق الناشئة في التعاملات الآسيوية.

ونزل مؤشر شركات الشحن 2.86 في المئة، وتراجع مؤشر شركات التنقيب عن الطاقة 2.95 في المئة، وانخفض مؤشر شركات الصلب 2.05 في المئة.

وتراجع قطاع التأمين 3.73 في المئة وكان الأكثر انخفاضاً بين المؤشرات الفرعية بالبورصة والتي يبلغ عددها 33 مؤشراً.

وقفز سهم مجموعة سوفت بنك 4.64 في المئة بعد أن ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن شركة إليوت مانجمنت تعيد بناء حصة تتجاوز قيمتها ملياري دولار في المجموعة المتخصصة في استثمارات التكنولوجيا.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.41 في المئة إلى 2748.22 نقطة مع انخفاض سهم تويوتا موتور 2.43 في المئة ليصبح الأكثر تراجعاً على المؤشر. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eentn9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"