عادي

«تبريد» توفر 2.52 مليار كيلووات طاقة 2023

17:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«تبريد» توفر 2.52 مليار كيلووات طاقة 2023
أبوظبي: «الخليج»
أظهر تقرير شركة «تبريد» السنوي الرابع حول الاستدامة عن عام 2023 توفير 2.52 مليار كيلووات في الساعة من الطاقة، ما يعادل تزويد أكثر من 143000 منزل بالطاقة الكهربائية، ما أدى إلى الحد من إطلاق 1.5 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ما يعادل إزالة 330 ألف سيارة من الطرق.
وحققت «تبريد» قفزة في دمج الطاقة المتجدّدة في عملياتها، حيث قامت بالشراكة مع «أدنوك»، بتصميم وبناء وتشغيل محطة G2COOL، أول محطة في المنطقة يتم تشغيلها باستخدام تقنية الطاقة الحرارية الجوفية المتجدّدة.
وقامت «تبريد» بشراء 116000 ميجاوات في الساعة من شهادات اعتماد الطاقة النظيفة من مصادر الطاقة الشمسية لدى شركة مياه وكهرباء الإمارات، تأكيداً على التزامها بتنويع مزيج الطاقة. وتعادل هذه الشهادات كمية الطاقة اللازمة لتبريد المواقع البارزة مثل مدينة مصدر، وشاطئ الراحة، ومناطق الجذب الرئيسية في جزيرة ياس بأبوظبي.
وانضمت «تبريد» إلى البرنامج التجريبي المرتقب لتداول أرصدة الكربون من قبل سوق دبي المالي، والذي شهد مشاركة 24 جهة من أبرز الشركات والمطورين في دولة الإمارات.
وقال خالد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «نجحت الشركة خلال 2023 في قطع خطوات كبيرة تنسجم مع رؤيتها المستقبلية ومكانتها وتأثيرها الإيجابي القوي في البيئة بدولة الإمارات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhpmpsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"