عادي

«مأساة بوهلي».. محاكمة هانتر بايدن تكشف تفاصيل درامية عن حياته الأسرية

18:18 مساء
قراءة 4 دقائق
«مأساة بوهلي».. محاكمة هانتر بايدن تكشف تفاصيل درامية عن حياته الأسرية
«مأساة بوهلي».. محاكمة هانتر بايدن تكشف تفاصيل درامية عن حياته الأسرية
على الرغم من ابتعادها عن الأسرة الرئاسية منذ سنوات؛ فقد عادت كاثلين بوهلي طليقة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي للأضواء، مع بدء محاكمته في قضية حيازة غير قانونية لسلاح، لتفتح باباً على التفاصيل الدرامية التي شهدتها هذه الأسرة.
المحاكمة الجنائية التي خضع لها هانتر بايدن في ولاية ديلاوير هذا الأسبوع اعتبرت أحدث حلقة مؤلمة لزوجته السابقة بوهلي التي تم نفيها إلى حد كبير من العائلة.
شهادة مأساوية
أسرة جو بايدن، شهدت العديد من الأحداث الدرامية والتي كان من بينها وفاة ابنه بو في عام 2015، ثم إدمان هانتر للمخدرات، ما ألقى بظلاله على حملته الرئاسية عام 2020، وكذلك حملته الحالية.
وتوترت علاقة بايدن مع بوهلي بشكل أكبر خلال فترة وجودهما في البيت الأبيض. وأثناء الإدلاء بشهادتها هذا الأسبوع بموجب أمر استدعاء روت بحزن سلسلة من الحوادث المحرجة التي وقعت مع انهيار زواجها من هانتر في عامي 2015 و2016، وإدمانه على الكوكايين.
وواجهت بوهلي أيضاً شهادة من أرملة بو، هالي بايدن، التي قالت إن علاقتها الرومانسية مع هانتر بدأت في أواخر عام 2015، وهي الفترة التي بدأت تتردد فيها أنباء الانفصال، وفقاً لموقع أكسيوس الإخباري.
ويروي هانتر أنه في خريف عام 2016 بعد أن قضى فترة في إعادة التأهيل: «كنت في أدنى مستوياتي، وكنت في أشد الحاجة إلى هالي، وتشبثنا ببعضنا البعض، ثم لم نعد مجرد شخصين مرتبطين بالحزن المشترك».
وكانت بوهلي متشككة في قضاء هانتر الكثير من الوقت مع هالي بايدن بعد وفاة شقيقه بو، لكنها كتبت في مذكراتها الخاصة أنها لم يكن لديها تأكيد بأن علاقتهما كانت رومانسية حتى عثرت بناتها على رسائل بين هانتر وهالي على جهاز في نوفمبر 2016.
كما روت شهادة بوهلي هذا الأسبوع بعض ما اعتبرته إهانات، ومن بينها أنها عندما انفصلت عن هانتر في عام 2017، لم يمنحها رقمها الهاتفي الخاص، كما أشار الادعاء خلال الجلسة إلى أن هانتر أرسل إلى هالي رسالة نصية في أكتوبر 2018، عندما بدأ مؤقتاً في استخدام رقمها القديم كرقم خاص به.
وعندما أدلت بوهلي، بشهادتها دخلت وخرجت بمفردها، ولم تلقِ نظرة على نجل الرئيس أثناء مغادرتها. وحظيت بدعم في قاعة المحكمة من قبل زوجها الجديد، جون هوبكنز الذي تزوجته نهاية الأسبوع الماضي. كما غادرت السيدة الأولى جيل بايدن القاعة قبل إدلاء بوهلي بشهادتها ثم عادت بعد ذلك.
وتعرضت علاقة بايدن مع بوهلي للتدمير في عام 2017، بعد أن أوردت صحيفة نيويورك بوست معلومات تزعم أن هانتر كان يتعاطى المخدرات ورافق العاهرات؛ إذ ألقت أسرة بايدن باللوم على بوهلي بشكل خاص في نشر التفاصيل للعامة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.
واستاء الرئيس بايدن والكثير من أفراد العائلة بشدة من أن بوهلي كتبت مذكرات في عام 2022 ركزت إلى حد كبير على زواجها من هانتر وإدمانه، حسبما قال أشخاص مطلعون.
ويشير المدافعون عن بوهلي إلى أنها لم تناقش إلى حد كبير انفصالها عن هانتر بعد الانتهاء من الطلاق في عام 2017، ولم تبدأ الكتابة عن تعاطيه للمخدرات إلا بعد أن كتب هو عنه وعن زواجهما في مذكراته عام 2021.
وفي عام 2022، غضب أصدقاء بوهلي بعد أن ظهرت صورة غلاف مجلة فوغ لحفل زفاف ابنتها نعومي بايدن في البيت الأبيض مع السيدة الأولى جيل، وتم حذف صورة بوهلي منها.
ومن المعروف أنه بعد حوالي تسعة أشهر من الانتهاء من طلاقها من هانتر، تم تشخيص إصابتها بسرطان القولون. وانتقلت لاحقاً إلى مكان أصغر في العاصمة واشنطن، وبعد أن كانت في الغالب ربة منزل، أسست نادي اجتماعي نسائي غير ربحي.
ومنذ عام 2019، دخلت في معركة قانونية مع هانتر بشأن ما لا يقل عن 1.7 مليون دولار من النفقة غير المدفوعة والنفقات القانونية، والتي ادعى محاموها العام الماضي أنها ارتفعت إلى 2.9 مليون دولار.
وتزوجت بوهلي من هانتر عام 1993 ثم انفصلت عنه في 2017 وأنجبت منه 3 بنات، وقالت إنها علمت لأول مرة بتعاطيه في عام 2015 بعد العثور على أنبوب مخصص في منفضة سجائر.
وتعد هذه هي أول محاكمة جنائية لابن رئيس أمريكي في منصبه، وقد شهدت قول صديقة سابقة لهانتر بايدن لهيئة المحلفين، إنه كان يتعاطى الكوكايين «كل 20 دقيقة أو نحو ذلك»، عندما التقيا لأول مرة. كما أكدت زوي كيستان أنه كان في كثير من الأحيان يتاجر في المخدرات، ويجني أموالاً من صفقات يجريها مع آخرين.
وتجري محاكمة هانتر بايدن حالياً في ولاية ديلاوير، بتهم تتعلق بحيازته سلاحاً نارياً، أثناء تعاطيه المخدرات.
وهانتر بايدن، متهم بالكذب عمداً على السلطات الفيدرالية؛ إذ زعم للسلطات إقلاعه عن تعاطي المخدرات، حين أقدم على شراء سلاح من متجر أسلحة في ويلمنغتون، في 12 أكتوبر 2018. وقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عاماً، إذا أدين بالتهم الفيدرالية الموجهة إليه.
ودفع نجل الرئيس الأمريكي الحالي، بأنه غير مذنب ويقول فريقه القانوني إنه كان يتعافى وقت شراء السلاح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz5w4mx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"