عادي

في ظل دعوات لانسحاب بايدن من سباق الرئاسة.. هاريس تقود جمع التبرعات

23:18 مساء
قراءة دقيقتين

واشنطن - رويترز

ستكون نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، السبت، على رأس حملة لجمع التبرعات في ولاية ماساتشوستس في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس جو بايدن ضغوطاً متواصلة من أقرانه الديمقراطيين وكبار المتبرعين للانسحاب من السباق الرئاسي.

وأكد بايدن وكبار مساعديه الجمعة، استمرار حملته الانتخابية رغم إشارة متبرعين رئيسيين إلى عدم استعدادهم لمواصلة التمويل، إذا استمر الرئيس البالغ من العمر 81 عاماً في سعيه للفوز بولاية جديدة.

وسلطت أزمة الثقة في قدرة بايدن على الفوز الضوء بشكل كبير على هاريس التي يُعتقد على نطاق واسع، أنها البديل الأكثر ترجيحاً في حالة تنحيه.

وقال ثلاثة من جامعي التبرعات الديمقراطيين: إن أنشطة جمع التبرعات التي تتولاها هاريس، ومنها فعالية السبت، في بلدة بروفينستاون بماساتشوستس، تحظى باهتمام إضافي من المتبرعين الذين يريدون الإشارة إلى استعدادهم لدعم محاولتها المحتملة للوصول إلى البيت الأبيض.

ودعا 35 عضواً ديمقراطياً في الكونجرس وهو ما يزيد على 10 في المئة من أعضاء الحزب في الكونجرس، بايدن علناً إلى الانسحاب بعد مناظرة الشهر الماضي أمام المرشح والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وأثار أداء بايدن المهتز خلال تلك المناظرة تساؤلات حول مدى قدرته على الفوز بانتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني أو على الاستمرار في مهامه لأربع سنوات أخرى. ويخضع بايدن حالياً للعزل الصحي في منزله بولاية ديلاوير بسبب إصابته بكوفيد-19.

وذكرت شبكة (إن.بي.سي) نيوز السبت، نقلاً عن مصدرين مطلعين، أن الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون يدعمان قرار بايدن البقاء في السباق ويشجعان بقوة الجهات المانحة على البقاء معه.

وقال مصدران مطلعان على جهود جمع التبرعات: إن حملة بايدن، التي كانت تسعى لجمع نحو 50 مليون دولار في يوليو/ تموز، لم تنجح سوى في جمع أقل من نصف هذا المبلغ حتى أمس الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtskb6cf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"