عادي
«وسمي الخالدية» يحصد «كأس زايد» بالسويد

«إيشان دو بوزلس» بطل كأس فاطمة بنت مبارك

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن مكتوم يتوج الفائزين في السويد

فاز الجواد «وسمي الخالدية» بكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي أقيم بمضمار برو بارك في العاصمة السويدية استكهولم، بالتزامن مع اليوم الوطني لمملكة السويد، فيما توج «إيشان دو بوزلس» بطلاً لسباق «كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك» بمضمار سان سيباستيان بمملكة إسبانيا، وكلاهما من الخيول العربية الأصيلة، برعاية النسخة ال 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وتقام هذه السباقات، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».

واجتذب كأس زايد للخيول في سن أربع سنوات فما فوق، لمسافة 1500 متر، 8 من نخبة الخيول المقيمة في أوروبا، وذهب اللقب عن جدارة إلى «وسمي الخالدية» لإسطبلات الخالدية في بولندا، بإشراف المدرب جانوسيز كوزلوسكي وقيادة الفارس اندرياس جرابيبرج.

شهد السباق، وتوج الفائزين الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، سفير الدولة لدى مملكة السويد، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ومن جهة أخرى، توج «إيشان دو بوزلس» لمارسيل ميزي، بإشراف فيليب سوجرب وقيادة فال كوارتيز، بطلاً لسباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1600 متر، والذي أقيم في نفس التوقيت بمضمار سان سيباستيان بمملكة إسبانيا، بمشاركة 5 خيول في سن أربع سنوات فما فوق، تنافست على إجمالي جوائز السباق المالية البالغة 10 آلاف يورو.

وقال الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، الذي قام بتتويج الفائزين: «دولة الإمارات بفضل دعم وتوجيهات قيادتها الرشيدة تنظم الفعاليات الرياضية الدولية بتميز كبير، حرصاً على ترسيخ مكانتها الكبيرة على الخارطة العالمية في الرياضات المختلفة ورياضة الفروسية بشكل خاص، لما تمثله من إرث وطني مستدام برؤية تستشرف المستقبل وتواكب التطلعات الوطنية».

وأكدت لارا صوايا أن تنظيم سباق كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في السويد، تزامناً مع احتفالاتها باليوم الوطني يعزز الدور المهم للمهرجان في مواكبة الفعاليات الدولية من خلال تنظيم السباقات الخاصة بالفروسية، وأثنت على الجهود المبذولة من سفارة الدولة لدى السويد في التعاون الكبير والإيجابي، وتوفير جميع المتطلبات الداعمة لنجاح السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a4ynvpe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"