عادي

كريس ماست ينتظر محاكمته بسبب مقاطع عصابة الكاريبي

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
كريس ماست يتوسط اثنين من إحدى العصابات
كريس ماست يتوسط اثنين من إحدى العصابات
كريس ماست
كريس ماست
أُطلق سراح كريس ماست ليست، نجم مواقع التواصل الكندي، المعروف بنشر مقاطع فيديو عن العصابات في أنحاء العالم والذي أُوقف الأسبوع الفائت في ترينيداد وتوباغو بعد نشره مقاطع مصوّرة مع أفراد عصابة من الأرخبيل الكاريبي، وتتم محاكمته، على ما أفاد عبر حسابه.
وقرر كريس ماست ليست، واسمه الحقيقي كريستوفر آرثر هيوز، البقاء في ترينيداد وتوباغو في انتظار محاكمته، فيما أعادت له السلطات جواز سفره.
وقال كريس في أحد مقاطع الفيديو «تلقيت أخباراً جيدة. كانت الجلسة ناجحة. رُفعت القيود عنّي وأعيد لي جواز السفر. يمكنني مغادرة البلاد. مرة جديدة أؤكد أن كل الأخبار جيدة. أمثل أمام المحكمة الخميس المقبل، 13 يونيو/ حزيران».
وفي شريط فيديو آخر، قال إنه متحمّس للعودة إلى دياره، لكنه سيبقى في البلاد ويواصل تصوير مقاطع الفيديو في شوارع العاصمة بورت أوف سبين حتى موعد المحاكمة.
ويشتهر كريس ماست ليست تحديداً بنظارتيه، وينشر في حسابه عبر «يوتيوب» الذي يتابعه أكثر من 300 ألف مستخدم، مقاطع فيديو من هايتي إلى فيلادلفيا مروراً بباكستان وجنوب السودان. ويواجه عقوبة تصل إلى السجن خمس سنوات وغرامة قدرها ثلاثة آلاف دولار.
وكان قد اتُهم رسمياً من وحدة التحقيقات الخاصة لنشره تصريحاً بقصد التحريض على الفتنة في 29 مايو/ أيار الماضي، بحسب بيان للشرطة.
وأوضح البيان أنّ كريس نشر مقاطع فيديو تظهر أفراداً يزعمون أنهم أعضاء في عصابات، ويدافعون عن الأنشطة الإجرامية ويستخدمون لغة التهديد.
ومنذ وصوله إلى الأرخبيل قبل نحو شهر، أجرى كريس مقابلات مع عدد كبير من أفراد العصابات في أنحاء البلاد.
وتظهر بعض مقاطع الفيديو التي نشرها وشوهدت أكثر من 100 ألف مرة، أفراد عصابات مزعومين مدجّجين بالأسلحة ينتقدون السلطات. وقال كريس لوسائل إعلام محلية إنه طلب من زوجته في تورونتو حذف مقاطع الفيديو هذه التي صوّرها في ترينيداد وتوباغو.
وتشتهر ترينيداد وتوباغو التي يقطنها 1,4 مليون نسمة، بشواطئها ومهرجاناتها، وهي تقع على بعد حوالى عشرة كيلومترات فقط من سواحل فنزويلا.
ويعتبر الأرخبيل مركزاً لتهريب المخدرات والأسلحة والبشر. وتنشط فيه أكثر من 100 عصابة تضم نحو ألفي شخص، بحسب مسؤولين حكوميين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57r6kteu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"