عادي

العراق يتخطى الاكتفاء الذاتي ويبدأ تخزين الحنطة

18:22 مساء
قراءة دقيقتين
شاحنة تفرغ حمولتها من الحنطة
بغداد: زيدان الربيعي
أكد وزير التجارة العراقي أثير الغريري، الأحد، تخطي العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من الحنطة.
وقال، في بيان حصلت «الخليج» على نسخة منه: «إن الموسم التسويقي انتهى في (9) محافظات من الوسط والجنوب»، مؤكداً «تخطي العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي والعمل على زيادة الخزين الاستراتيجي من الحنطة».
فيما أكد، حيدر الكرعاوي، مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، «نجاح خطة التسويق للمحصول المحلي، لعام 2024 في (9) محافظات وسطى وجنوبية، حيث بلغت نسبة متوسط معدل الزيادة من المحصول، مقارنة بالعام الماضي قرابة 21%».
ولفت، إلى «الدور الكبير لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوادني، ووزير التجارة، اللذين أكدا النجاح منذ انطلاق الموسم».
وأشاد، «بالجهود الكبيرة والاستثنائية للعاملين في كافة مواقع الشركة والجهات المساندة والرقابية والأجهزة الأمنية، التي تضافرت للوصول إلى هدف النجاح الأكبر في تاريخ شركة تجارة الحبوب».
ونقلت الشركة العامة للنقل البري العراقية أكثر من
( 10000) طن من الأسمدة، خلال أسبوع واحد لصالح وزارة الزراعة العراقية- الشركة العامة للتجهيزات الزراعية، بعملٍ متواصلٍ وعلى مدار الساعة.
وبيَنّ مرتضى كريم الشحماني، مدير عام الشركة، أن «الأسطول البري حقق ( 247 ) نقلة من معمل خور الزبير للأسمدة إلى مخازن الوزارة، وحسب موقف التحميل للفترة من الأول من الشهر الحالي ولغاية الثامن منه».
وأضاف، أن «هذه الجهود تأتي تماشياً مع رؤية وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، وتأكيده المستمر على تقديم كل ما يسهم لغرض المشاركة في إنجاح موسم الاستزراع الصيفي، والالتزام بتنفيذ عقود الدولة وبالأخص نقل مفردات البطاقة التموينية ومناقلة الحنطة المحلية إلى مخازن وزارة التجارة».
وأوضح البيان، أن «الشركة هيأت أسطولها البري وأبدت جاهزيتها للمساهمة في تنفيذ العقود المبرمة مع الوزارات كافة، وفق الخطة التشغيلية التي أعدها قسم التشغيل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwueuuny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"