عادي
ينظمه مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض

مخيم «الخيال والإبداع» ينطلق أول يوليو

16:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يهدف المخيم إلى ترسيخ أهمية المسرح لدى الجيل الواعد

يطلق مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض مخيم «الخيال والإبداع» في موسمه الثاني من 1 يوليو/تموز المقبل حتى 8 أغسطس/آب، لجميع الفئات العمرية لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بمن فيهم الأطفال واليافعون والشباب، بغرض تمكينهم في مجال المسرح وإثراء مهارات فنون العرض لديهم.

وينخرط المشاركون في مخيم الخيال والإبداع في العديد من الورش والتدريبات المسرحية المعمقة بحضور ﻣﺪرﺑﻴﻦ ﻣﺘﻤﻜﻨﻴﻦ وأصحاب ﻛﻔﺎءة ﻋﺎﻟﻴﺔ من عدة دول. حيث إن مخيم الخيال والإبداع لا يقتصر على مهارة التمثيل على خشبة المسرح فحسب؛ بل ينمي أيضاً مهارات مختلفة كالمهارات الحسية والجسدية والمعرفية وأيضاً القيادية لدى المشارك.

في المرحلة الأولى سيكون التركيز على تكنولوجيا المسرح كتقنيات الصوت والإضاءة، تليها المرحلة الثانية التي ستركز على مختلف أنواع فنون العرائس، وأخيراً المرحلة الثالثة التي ستشمل فنون الإيماء التي بدورها تخترق حواجز اللغة وبإمكانها إيصال المعلومة إلى المشاهد بكل سلاسة.

والجدير بالذكر أن الهدف من هذا المخيم هو ترسيخ أهمية المسرح لدى الجيل الواعد وإفساح المجال لهم للتعبير عن ذواتهم باستخدام مخيلاتهم الإبداعية. كما يمكن للمهتمين في مجال المسرح من مختلف الأعمار الانتساب في برامج ربع قرن للمسرح وفنون العرض لكي يحظوا بالدعم والإرشاد من فريق مسرحي مختص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47dffzjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"