عادي

هجمات متبادلة بعشرات المسيّرات بين روسيا وأوكرانيا

11:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هجمات متبادلة بعشرات المسيّرات بين روسيا وأوكرانيا
هجمات متبادلة بعشرات المسيّرات بين روسيا وأوكرانيا
متابعات الخليج-وكالات
أعلنت روسيا الجمعة، إسقاط 87 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، استهدفت 70 منها منطقة روستوف (جنوب) التي تضم مقر عملياتها العسكرية ضد كييف.
في المقابل، قال الجيش الأوكراني الجمعة إنه تمكن من إسقاط سبعة صواريخ من أصل 14 أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية وتمكن كذلك من إسقاط 17 طائرة مسيّرة استخدمتها موسكو في ذات الهجوم.
وقالت وزارة الدفاع الروسية: «خلال الليل، أحبطت... محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيّرات».
وأضافت: «في المجموع، أسقطت 87 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق روسية»، موضحة أن 70 مسيّرة أسقطت فوق روستوف، ست منها فوق كل من كورسك وفورونيج واثنتان فوق منطقتي فولغوغراد وبيلغورود الحدوديتين مع أوكرانيا. ولم تُسجل خسائر بشرية في روستوف، لكن الهجمات تسببت بانقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة، حسبما قال الحاكم الإقليمي فاسيلي غولوبيف على منصة تيليغرام. وفي فورونيج المحاذية لأوكرانيا، أصيب خزان وقود بأضرار طفيفة جراء تساقط حطام، بحسب الحاكم الإقليمي ألكسندر غوسيف.
ومن جهة أخرى، أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية سبعة من أصل عشرة صواريخ كروز. وأطلقت روسيا أيضاً ثلاثة صواريخ باليستية من طراز إسكندر-إم وصاروخ كينجال الباليستي الذي يتم إطلاقه من الجو خلال الهجوم. وأسقط الجيش الأوكراني الصواريخ على سبع مناطق. وقال حاكم منطقة زابوريجيا إن صاروخاً ضرب بقعة مفتوحة دون ورود تقارير بعد عن أضرار ولا إصابات. كما دمرت القوات الجوية الأوكرانية خمس طائرات مسيّرة فوق منطقة دنيبروبتروفسك، وذكر حاكم المنطقة أن السلطات لم تصلها تقارير عن أضرار أو إصابات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tuf4f33

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"