عادي

رسالة رسمية إسرائيلية تكشف دور بن غفير في الهجوم على قوافل المساعدات

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رسالة رسمية إسرائيلية تكشف دور بن غفير في الهجوم على قوافل المساعدات
رسالة رسمية إسرائيلية تكشف دور بن غفير في الهجوم على قوافل المساعدات
كشفت رسالة رسمية إسرائيلية، عن تورط وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في هجوم المستوطنين على شاحنات الإغاثة الإنسانية لغزة، وتدمير محتوياتها.
الرسالة التي كشفت صحيفة هآرتس فحواها، أرسلها قائد الشرطة الإسرائيلية، كوبي شبتاي، إلى النائب العام غالي باهاراف ميارا، وذكر فيها أن «بن غفير أعطى أوامر دون علمه بعدم تدخل الشرطة لحماية قوافل المساعدات من هجمات المستوطنين، بحجة أن ذلك مهمة الجيش». وأضاف قائد الشرطة الإسرائيلية أن بن غفير تجاوزه لمنع الشرطة من حماية قوافل المساعدات لغزة.
وأكد أنه لم يعلم بأوامر بن غفير إلا بعد شكوى من رئيس الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي من منع نشطاء يمينيين متطرفين لقوافل المساعدات المتجهة لغزة.
وذكر شبتاي أنه عندما أوضح للوزير بن غفير، أن الشرطة ستوفر الحماية لقوافل المساعدات، قال له: «ستكون هناك عواقب».
وعرض قائد الشرطة الإسرائيلية «تفاصيل حوادث تدخل فيها» وزير الأمن القومي، بن غفير، في عمل الشرطة، في انتهاك مباشر لأمر المحكمة العليا الذي يمنعه من إصدار تعليمات تنفيذية في صلب عمل جهاز الشرطة بهذه الطريقة. وقال إنه يستمر في إعطاء أوامر مباشرة لبعض القادة في جهاز الشرطة من دون إبلاغ قائد الشرطة.
وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا» أن «السلطات الإسرائيلية تمنعها في كثير من الأحيان من توصيل المساعدات وتعرقل عملياتها في القطاع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyrsxmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"