عادي
شراكة مع «هافيلي»

«أبوظبي كاتاليست بارتنرز» تعزز الاستثمار في البرمجيات والألعاب

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي كاتاليست بارتنرز

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت شركة «أبوظبي كاتاليست بارتنرز»، المشروع المشترك بين شركتي «مبادلة كابيتال» و«ألفا ويف جلوبال»، والمعنية بدعم تطوير سوق أبوظبي العالمي، توقيعها اتفاقية شراكة للاستثمار في استراتيجية البرمجيات لشركة «هافيلي للاستثمارات»؛ وهي شركة أسهم خاصة أمريكية تركز على الاستثمار في التكنولوجيا وخاصة الألعاب والبرمجيات المؤسسية.

وكجزء من هذه الشراكة الجديدة، ستقوم «هافيلي»؛ التي دخلت في عام 2022 في شراكة استراتيجية مع «أبولو»، بتوسيع نطاق عملياتها في المنطقة من خلال افتتاح أول مكتب لها خارج أمريكا الشمالية في سوق أبوظبي العالمي. ويعمل في هذا المكتب فريق عمل خبير ومتمرس في مجال استثمارات البرمجيات والألعاب. ويؤكد هذا ثقة «هافيلي» الكبيرة بموقع وأهمية سوق أبوظبي العالمي كمركز عالمي حيويّ للاستثمارات والتكنولوجيا، وبوابة مثالية لتوسيع محفظتها في المنطقة، ووجهة استراتيجية لازدهار أعمالها في ضوء النمو السريع لقطاع البرمجيات والألعاب في المنطقة.

ويأتي استثمار «أبوظبي كاتاليست بارتنرز» في شركةٍ عالمية لإدارة صناديق الاستثمار المتخصصة في التكنولوجيا والبرمجيات سريعة النمو ليؤكد التزامها بدعم تطوير قطاع إدارة الأصول في سوق أبوظبي العالمي، وتعزيز مشهد التكنولوجيا الأوسع في المنطقة.

وترتكز هذه الشراكة على الازدهار الذي يشهده قطاع الألعاب في دولة الإمارات، والذي شكّل عامل جذبٍ كبير لمطوري الألعاب وفرق الرياضات الإلكترونية منذ إطلاق مبادرة «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية» من قبل حكومة أبوظبي عام 2021.

وقالت فاطمة النعيمي من«أبوظبي كاتاليست بارتنرز»: «يسعدنا الإعلان عن شراكتنا مع «هافيلي» والاستثمار في استراتيجيتهم البرمجية؛ حيث يمثّل قطاع البرمجيات المؤسسية صناعة عالمية ضخمة تقارب قيمتها تريليون دولار، وتشهد نمواً هائلاً يفوق سرعة الناتج المحلي الإجمالي بأربعة أضعاف. وترى «أبوظبي كاتاليست بارتنرز» في «هافيلي» شريكاً مثالياً في ضوء الخبرات الواسعة التي يتمتع بها فريق هذه الشركة وسجلهم الحافل بالاستثمار في البرمجيات المؤسسية لشركات عالمية رائدة. علاوةً على ذلك، يثري هذا الاستثمار محفظة أعمالنا ومجتمع سوق أبوظبي العالمي أيضاً بمدير أصول رفيع المستوى يركز على التكنولوجيا. ونتطلع إلى التعاون مع «هافيلي» وفريقهم الرائد من المتخصصين في استثمار وتشغيل البرمجيات المؤسسية في أبوظبي».

وقال بريان إن شيث من شركة «هافيلي» للاستثمارات: «يسرنا إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية ذات المنفعة المتبادلة مع «أبوظبي كاتاليست بارتنرز»، والتي تفتح أمامنا آفاقاً واسعة للنمو والتطور ضمن المنظومة المزدهرة لسوق أبوظبي العالمي. ونعتقد أن مساعي «أبوظبي كاتاليست بارتنرز» المعززة بالنمو، تتماشى تماماً مع تركيز «هافيلي» على الاستثمار في الشركات الرائدة التي تتمتع بمنتجات ذات إمكانيات هائلة للنمو. ونتطلع إلى المساهمة بشكل كبير في ازدهار منظومة سوق أبوظبي العالمي، والاستفادة من خبرات فريقنا المتمرس في أبوظبي لبناء علاقات دائمة ووثيقة مع المجتمع الاستثماري في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k33czz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"