عادي

أكبر معمرة في العالم برازيلية عمرها 124 عاماً

16:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دونا
إعداد: محمد عزالدين
تخطط البرازيلية أمانتينا دوفيرجيم، التي تعرف أيضاً باسم دونا جوليا، من سيرا غاياس بولاية بارانا، المولودة في 22 يونيو/ حزيران عام 1900، قبل 6 شهور بالضبط من وفاة الملكة فيكتوريا، بحسب سجلات معاشها التقاعدي، الاحتفال بعيد ميلادها الـ124، ما يجعلها أكبر شخص على قيد الحياة في العالم.
وقالت هيلين كريستينا بيريرا، الأخصائية الاجتماعية: «تتغذى أمانتينا دوفيرجيم، على البيض المسلوق، والبولو دي بولفيلو، وهي كعكة محلية تقليدية مصنوعة من دقيق الكسافا، فضلاً عن أنها لا تعاني مرض السكري، أو الصداع، أو ارتفاع ضغط الدم، ولا تتناول أي أدوية، وتحب ارتداء الأقراط والأساور».
وأضافت، «من المقرر أن يقيم لها المسؤولون في مجلس مدينة تيباجي، حفلة خاصة في 27 يونيو/ حزيران، بعد أيام قليلة من تاريخ ميلادها الرسمي، وعلى الرغم من أن الحكومة البرازيلية تعترف بسنها، إلا أنها حرمت من الحصول على مكان في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بسبب ارتباكها بشأن شهادة ميلادها».
وتابعت، «ومع ذلك، تم تأكيد عيد ميلادها من خلال إفادات 4 أشخاص، تزيد أعمارهم على 70 عاماً، عرفوها جميعاً لمدة 20 عاماً على الأقل، ما يجعلها أكبر امرأة في العالم اليوم، والشيء الوحيد المفقود هو الاعتراف الرسمي من قنوات التسجيل الرسمية لغينيس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywsaafnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"