عادي
شاركت في مناقشة مجلس الأمن حول التهديدات المتنامية بالفضاء السيبراني

الإمارات تؤكد التزامها الكامل بتعزيز السلوك المسؤول في الفضاء الإلكتروني

00:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت دولة الإمارات، الخميس، التزامها الكامل بتعزيز السلوك المسؤول في الفضاء الإلكتروني، وضمان أنه يعكس التطلعات الجماعية للسلم والأمن، وذلك خلال مشاركتها في المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن بشأن معالجة التهديدات المتنامية في الفضاء السيبراني.

وشارك عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، الخميس، في المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن، حيث أكد التزام دولة الإمارات الكامل بتعزيز السلوك المسؤول في الفضاء الإلكتروني، وضمان أنه يعكس تطلعاتنا الجماعية للسلم والأمن.

وأوضح شرف، «أنه بالرغم من أن تسخير تكنولوجيا الفضاء الإلكتروني، يعتبر أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لمستقبلنا، إلا أنه يتعين علينا أن نكون حذرين إزاء مخاطرها».

ولفت شرف إلى التطور المذهل للتهديدات التي تواجه الفضاء السيبراني حالياً، قائلاً: «إن الأدوات والتقينات الإلكترونية الضارة مثل برامج الفدية والتصيد الاحتيالي وهجمات قطع الخدمة أصبحت تستخدم لأغراض استهداف الشبكات الحكومية والقطاع الخاص، ما يهدد البنية التحتية الحيوية والسلامة العامة وهذا أمر مقلق في ظل عمليات التحول الرقمي التي تشهدها دولنا بما يشمل بلادي - دولة الإمارات - وفي ضوء اعتمادنا المتزايد على أنظمة الإنترنت الآمنة».

وتابع: «لم تنج المؤسسات التعليمية من هذا التهديد، إذ تواجه خطر استهداف بنيتها الرقمية التعليمية وأصولها المعلوماتية القيمة من قبل جهات خبيثة. زيادة على ذلك، تسبب الاستخدام الضار لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يشمل تقينات الذكاء الاصطناعي الناشئة في تضاعف التهديدات التي تواجه الصراعات الحالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/377px8vp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"