عادي
«الطواحين» و«الديوك» يواجهان النمسا وبولندا في «يورو 2024»

نقطة واحدة تؤهل هولندا وفرنسا وإنجلترا إلى ثمن النهائي

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
نقطة واحدة تؤهل هولندا وفرنسا وإنجلترا إلى ثمن النهائي

ستكون كل من فرنسا وهولندا وإنجلترا، بحاجة إلى نقطة في الجولة الأخيرة كي تضمن تأهلها إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا «ألمانيا 2024» في كرة القدم، من دون الدخول في حسابات المركز الثالث، لكن الثلاثي الكبير يطمح إلى أكثر من ذلك.

في المجموعة الرابعة وبعدما اكتفت بنقطة من مباراتها وهولندا، تأمل فرنسا، وصيفة بطلة مونديال 2022، إزاحة «الطواحين» عن الصدارة التي يتربع عليها بفارق الأهداف.

وتختتم فرنسا مشوارها في المجموعة في ملعب «سيغنال إيدونا بارك» دورتموند حين تتواجه مع بولندا الأخيرة التي فقدت أي أمل بالتأهل، وذلك نتيجة خسارة مباراتيها الأوليين، آخرهما أمام النمسا 1-3 التي ضمنت على الأقل المركز الثالث.

ومن أجل محاولة إزاحة هولندا عن الصدارة، على فريق المدرب ديدييه ديشان أن يكون أكثر فعالية أمام المرمى ضد منتخب بولندي خسر في الجولة الماضية أمام النمسا 1-3 بمشاركة الهداف ليفاندوفسكي كبديل بعد تعافيه من الإصابة.

في برلين، ستكون هولندا أمام مهمة صعبة ضد منتخب نمساوي طامح لبلوغ ثمن النهائي للمرة الثانية توالياً في رابع مشاركة له فقط في النهائيات القارية.

وقد يكون التعادل كافياً للنمسا كي تتأهل بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث، ما يجعل المباراة صعبة هجومياً على الهولنديين وفق ما توقع قلب الدفاع فيرجيل فان دايك.

وفي كولن وعلى غرار فرنسا وهولندا، ستكون إنجلترا، وصيفة بطلة النسخة الماضية، بحاجة أيضاً إلى التعادل في مباراتها مع سلوفينيا من أجل ضمان التأهل عن المجموعة الثالثة التي تملك جميع منتخباتها الأربعة فرصة بلوغ ثمن النهائي.

وبعد فوز بشق الأنفس على صربيا 1-0، اكتفت إنجلترا بتعادل باهت مع الدنمارك 1-1 ما جعل مدربها ساوثغيت في مرمى الانتقادات وصفارات الاستهجان التي وجهها الجمهور له وللفريق بعد مباراة الجولة الثانية.

وفي مباريات أمس الأول، سجلت ألمانيا عبر البديل نيكلاس فولركوغ هدفاً في الوقت بدل الضائع منحها تعادلاً في غاية الصعوبة من جارتها سويسرا 1-1 وصدارة المجموعة الأولى في فرانكفورت ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة، في حين أحيت المجر آمالها بفوز متأخر أيضاً على اسكتلندا 1-0، وكان دان ندوي افتتح التسجيل لسويسرا في الدقيقة 28.

وبهذه النتيجة ضمنت سويسرا المركز الثاني وبطاقة التأهل إلى الدور التالي، في المقابل تحاشت ألمانيا مواجهة إسبانيا القوية في ثمن النهائي.

ورفعت ألمانيا رصيدها الى 7 نقاط مقابل 5 لسويسرا و3 للمجر الفائزة على اسكتلندا 1-0 في المجموعة ذاتها، في حين اكتفت الأخيرة بنقطة واحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nnhfdpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"