عادي

مفاجأة لعشاق مبابي قبل مباراة فرنسا وبولندا

17:42 مساء
قراءة دقيقتين

دورتموند ـ (أ ف ب)

سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء، في دورتموند خلال الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، كما أعلن مصدر مقرّب من المنتخب، وليس كما ظل على مقاعد البدلاء المباراة الماضية.

وتعرض مبابي لكسر في أنفه خلال المباراة الأولى ضد النمسا (1-0) في 17 حزيران/يونيو وغاب عن مباراة القمة ضد هولندا (0-0) الجمعة.

وأكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان في وقت سابق تحسن حالة مبابي، دون أن يحدد ما إذا كان سيلعب أم لا ضد بولندا.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي عشية المباراة: «الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من الأمس ومن أمس الأول، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد وهو يعتاد على القناع. إنه يريد اللعب غداً بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة في الجولة الثانية)».

وأضاف: «القناع ليس معيقاً، لكنه يحد من الرؤية قليلاً، وفي بعض الحالات، يحد من زاوية الرؤية قليلاً. يجب أن يعتاد عليه، حتى لو كانت التكنولوجيات اليوم تجعل من الممكن صنع أنحف الأقنعة الممكنة».

من جهته اعتبر لاعب الوسط نغولو كانتي أن عودة مبابي يمكن أن تساعد المنتخب الذي لم يسجل أي هدف في مباراتين، على التسجيل والفوز بالمباريات كون هدف الفوز على النمسا في الجولة الأولى سجله مدافع الأخيرة ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، فيما انتهت المباراة الثانية ضد هولندا بالتعادل السلبي.

وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة جداً الأحد ثم حصة الاثنين.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الأخير من دون رصيد وخرجت خالية الوفاض من البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y9jzkwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"