عادي

كم مرة انسحب الزمالك أمام الأهلي؟

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
من مباريات الأهلي والزمالك

متابعة: أحمد عزت

كان من المفترض أن تقام مباراة الأهلي والزمالك، مساء الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة ال 27 من الدوري المصري الممتاز، لكن قرار انسحاب الزمالك رسمياً من اللقاء أنهى القضية، وبناء عليه أخطرت رابطة الأندية المصرية المحترفة الأهلي بشكل رسمي بفوزه بالمباراة 2-0 بعد قرار الزمالك الانسحاب.

وليست هذه المرة الأولى، التي يُقدم الزمالك فيها على الانسحاب من مباريات الأهلي، بل هي المرة السادسة التي ينسحب فيها الزمالك من مباريات ديربي القاهرة.

وشهدت مباريات القمة 5 انسحابات سابقة للزمالك من مواجهة الأهلي (قبل هذه المرة)، كان أولها في موسم 1947-1948، عندما رفض الزمالك خوض المباراة الأخيرة في دوري منطقة القاهرة اعتراضاً على موعد اللقاء.

وفي موسم 1995-1996 انسحب الزمالك في الدقائق الأخيرة اعتراضاً على هدف لحسام حسن بحجة أن الهدف جاء من تسلل، فيما كان الهدف صحيحاً تماماً وهو ما كان واضحاً بالعين المجردة، ليخرج نبيل محمود مدافع الزمالك بعد سنوات ويؤكد في تصريحات تليفزيونية أن لاعبي الزمالك كانوا يعلمون بأن الهدف صحيح لكنهم أرادوا «ضرب كرسي في الكلوب» على حد قوله بسبب فوز الأهلي

وشهد موسم 1999-2000 انسحاباً جديداً بعد 4 دقائق من بداية اللقاء احتجاجاً على طرد أيمن عبد العزيز بقرار من طاقم التحكيم الفرنسي الذي أدار اللقاء وقرر طرد لاعب الزمالك بسبب عرقلته لإبراهيم حسن من الخلف.

أما في موسم 2019-2020، فانسحب الزمالك من لقاء القمة في الدوري المصري، بعد رفض اتحاد الكرة طلب تأجيل المباراة.

ومجدداً، قرر الزمالك الانسحاب من مواجهة الأهلي في كأس السوبر المصري 2023، التي أقيمت في الإمارات، حيث رفض الفريق خوض اللقاء اعتراضاً على عدم توقيع عقوبة على محمود كهربا لاعب الأهلي، ليشارك بيراميدز بدلاً منه ويتوج الأهلي باللقب.

وتعد هذه المرة السادسة التي ينسحب فيها الزمالك أمام الأهلي، والسبب تأجيل مباريات بسبب مشاركات الأندية في المسابقات الدولية، مثل كأس العالم للأندية وبطولات إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpy9jhan

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"