عادي

غرفة عجمان تشارك في منتدى الأعمال الإماراتي التركمانستاني

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
غرفة عجمان تشارك في المنتدى
غرفة عجمان تشارك في المنتدى
شاركت غرفة عجمان في منتدى الأعمال الإماراتي التركمانستاني، ضمن وفد دولة الإمارات إلى عشق أباد عاصمة جمهورية تركمانستان، برئاسة عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وحضور عبدالله محمد المزروعي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات السياحة والبناء والطاقة والخدمات اللوجستية والطيران والمنتجات الزراعية وغيرها من القطاعات.
ومثّل الغرفة في فعاليات المنتدى محمد بن خليفة بن سالمين العرياني، عضو مجلس الإدارة، كما شارك في أعمال الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المشترك.
وأكد العرياني، عمق العلاقات القائمة بين البلدين، مشيداً بدور المنتدى في توفير منصة مهمة لبحث فرص الشراكات الاقتصادية والاستثمارية، وتنمية العمل المشترك القائم بين البلدين، في ظل توفر مجموعة واسعة من الفرص في مختلف القطاعات، دعماً لتحقيق التنمية لكل من الإمارات وتركمانستان، معرباً عن تفاؤله بمستقبل العلاقات بين البلدين، وتوطيد العلاقات عبر مجموعة من المشاريع الحيوية المشتركة.
وأشار إلى أن الإمارة تسعى إلى تعزيز وتقوية وجودها في الأسواق الدولية، وتوسيع نطاق التعاون والشراكة مع تركمانستان، والتي تعد شريكاً دولياً واعداً، كما أشاد بنمو حجم التجارة بين عجمان وتركمانستان، بحيث نما حجم الصادرات، خلال عام 2023 بنسبة 53%، وزاد حجم التجارة بنسبة 150%، وذلك مقارنة بعام 2022.
وأوضح أن غرفة عجمان، تحرص على تنفيذ أجندة مشاركات دولية، بهدف تطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج للإمارة وجهةً مثالية للاستثمار، بما يواكب رؤية عجمان 2030 لبناء مستقبل اقتصادي مستدام.
وثمن جهود وزارة الاقتصاد واتحاد غرف الإمارات في تحقيق مستهدفات الدولة الاقتصادية، من خلال تكثيف الشراكات بين الإمارات ودول العالم، بهدف تنويع الأسواق الخارجية وتنمية حجم التجارة البينية، وجذب الاستثمارات والترويج للفرص المتاحة في كافة القطاعات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydarjfjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"