عادي

معالجة الشحوم والزيوت التي تسد أحواض الغسيل

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
أنابيب التصريف

إعداد: محمد عزالدين

حذر السباك البريطاني توم واتس، من الأخطاء في المطبخ، التي يمكن أن تكلف أصحاب المنازل مبالغ طائلة في الإصلاحات، ناصحاً بعدم سكب الشحوم والزيوت الدهنية بحوض المطبخ، لأنه سيؤدي إلى انسداد المجاري بالشحم، لدرجة أنه يحتاج إلى مجرفة لإزالته حتى يمر الماء.

وقال توم واتس: «للحفاظ على أحواض الغسيل في حالة عمل جيدة، يرجى عدم سكب الزيوت الدهنية والشحوم فيها، لأنها أسوأ مانع للتصريف مقارنة بمناديل الأطفال المبللة، لأنها ستجف وستتصلب، وستتسبب في انسداد أنابيب التصريف، ما سيعرض الحوض، وأي جهاز مثل غسالات الأطباق، والغلايات، بالمطبخ لخطر التلف».

وتابع: «بمجرد أن تتصلب الزيوت، لن تكون الانسدادات قابلة للإزالة بمكبس، وستتطلب من السباك استخدام آلات باهظة الثمن، إما لإفراغ أو لسد العوائق، أما إذا كانت الأنابيب غير قابلة للإصلاح بسبب التلف الدائم، فستكون هناك حاجة لتجديد كامل للأنابيب».

وأضاف: أنصح الجميع بالتخلص السليم من هذه الشحوم والزيوت الدهنية، فبدلاً من سكبها في الحوض، يجب جمعها في وعاء آخر، أو إفراغها في صندوق منفصل، ومن ثم التخلص منها بمجرد أن تبرد وتتصلب، ولمنع تلف نظام الصرف، يجب اتباع الخطوات التالية:

1- وضع مصفاة أو مرشح لفتحة توصيل حوض المطبخ

في حين أن معظم أحواض المطبخ مجهزة بمصفاة أو مرشح أساسي، إلا أن الترقية إلى مصفاة أكثر جوهرية، يمكن أن تكون تدبيراً فعالاً للحفاظ على الأنابيب خالية من الانسدادات.

2- إزالة فضلات الطعام من الأطباق والأواني في سلة المهملات

على الرغم من أن تنظيف الأطباق من الأجزاء الصغيرة من فضلات الطعام قد يبدو مناسباً، إلا أن هذه البقايا يمكن أن تؤدي إلى انسداد بمرور الوقت، وللتحايل على هذه المشكلة، يرجى التأكد من التخلص من أي بقايا طعام مباشرة في سلة المهملات، بدلاً من غسلها في الحوض.

3- تنظيف المصارف بشكل دوري

غسل الحوض بمزيج من صودا الخبز، والخل لمعالجة أي تراكم للشحوم، وإزالة الانسدادات المحتملة، ثم سكب ماء مغلي للتخلص من أي بقايا عالقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhxkfsaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"