عادي

انطلاق ملتقى أبوظبي لطب الحروق في دورته الأولى

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت فعاليات ملتقى أبوظبي لطب الحروق في دورته الأولى، بمشاركة 30 طبيباً وفنياً، من خط الدفاع الأول من مختلف المؤسسات الصحية بالدولة ذات العلاقة بتخصصات الحروق، وعدد من أطباء التخصصات الأخرى، كالطوارئ والجراحة العامة والتجميلية والرعاية الأولية وممرضين.

ويأتي الملتقى في إطار برنامج الإمارات الوطني للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية»، بمبادرة من مكتب فخر الوطن، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية، وباعتماد من دائرة الصحة - أبوظبي.

ويهدف لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في تشخيص وعلاج الحروق والارتقاء بالخدمات العلاجية والجراحية في المستشفيات الحكومية والخاصة؛ لتوحيد معايير التدريب الطبي التخصصي وفق أفضل المعايير العالمية.

وتضمن الملتقى محاضرات علمية وورش عمل ودورات تدريبية وتمارين وهمية؛ للوقوف على آخر وأحدث المستجدات في مجال الحروق، وبحث طرق الوقاية منها.

جاء إطلاق الملتقى، بعد نجاح المرحلة التجريبية، والتي تم فيها تدريب 100 من خط الدفاع الأول من مستشفيات الدولة في مجال إدارة إصابات الحروق الكبرى والاستجابة الطبية لأقسام الطوارئ.

وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، رئيس برنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية»، على أهمية الملتقى في دورته الأولى لتوحيد معايير التدريب الطبي التخصصي للكوادر الطبية العاملة في أقسام الطوارئ والجراحة والعناية المركزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sarednka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"