عادي
سيطرت على بلدة روزدوليفكا ودمرت مستودعاً لصواريخ «هيمارس»

روسيا تهدد بـ «مواجهة مباشرة» رداً على «استفزازات أمريكية»

02:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جندي أوكراني يطلق مدفع هاوتزرر من طراز قيصر فرنسي الصنع في دوينتسك (أ.ف.ب)

أمر وزير الدفاع الروسي قواته للاستعداد للرد على «استفزازات» المسيّرات الأمريكية في البحر الأسود، مهدداً الغرب ب«مواجهة مباشرة»، فيما أعلن الجيش الروسي سيطرته على روزدوليفكا شرق أوكرانيا، واستهداف مستودع لصواريخ «هيمارس» الأمريكية في ميكولايف.

فقد هدّدت روسيا، أمس الجمعة، الغرب ب«مواجهة مباشرة»، بسبب «تكثيف» طلعات المسيّرات الأمريكية فوق البحر الأسود، قبالة أوكرانيا، بعد أيام على توجيهها تهديدات إلى واشنطن إثر ضربة أوكرانية على شبه جزيرة القرم. وتزيد طلعات المسيّرات الأمريكية فوق البحر الأسود «من ترجيح وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات قوات الفضاء الجوي الروسية، ما يرفع بدوره خطر المواجهة المباشرة بين الأطلسي وروسيا».

وحذّر بيان لوزارة الدفاع الروسية من أن «بلدان الناتو ستكون مسؤولة» عن هذا الوضع، مشيراً إلى أن وزير الدفاع أندري بيلوسوف أمر هيئة الأركان «باتّخاذ تدابير للردّ بسرعة على هذه الاستفزازات». وبحسب الوزارة الروسية، يقضي الغرض من المسيّرات الأمريكية ب«استطلاع الأهداف وتحديدها للأسلحة الدقيقة المقدّمة إلى القوّات الأوكرانية المسلّحة» من الغرب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة سيطرة قواتها على منطقة روزدوليفكا بعد طردها القوات الأوكرانية من المنطقة الواقعة في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2ybb3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"