عادي

ثنائية فينيسيوس تمنح البرازيل الفوز على باراجواي

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
ثنائية فينيسيوس تمنح البرازيل الفوز على باراجواي
ثنائية فينيسيوس تمنح البرازيل الفوز على باراجواي
ثنائية فينيسيوس تمنح البرازيل الفوز على باراجواي

(رويترز)

أحرز فينيسيوس جونيور هدفين ليقود منتخب بلاده البرازيل للفوز 4-1 على باراجواي، ضمن المجموعة الرابعة في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم في ولاية نيفادا الأمريكية السبت، ليعوض بذلك ظهوره الباهت في مباراته الأولى بالبطولة القارية.

ومن البداية كان مهاجم ريال مدريد مصدر تهديد دائم لباراجواي في الجهة اليسرى بفضل سرعته ومهاراته، رغم أنه لم يكن مؤثراً كثيراً في المواجهة الأولى لبلاده في البطولة والتي انتهت بالتعادل السلبي مع كوستاريكا.

وهز فينيسيوس الشباك أول مرة في الدقيقة 35 عندما أرسل تمريرة لوكاس باكيتا إلى شباك الخصوم منهياً بذلك هجمة لفريقه الفائز بلقب البطولة تسع مرات.

وعزز سافيو جناح جيرونا تقدم الفريق البرازيلي مستغلاً كرة مرتدة في منطقة الجزاء قبل أن يضيف فينيسيوس هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول عندما حول كرة أبعدها عمر ألديريتي إلى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني أحرزت باراجواي هدفاً عن طريق ألديريتي الذي سدد بمهارة من مدى بعيد، لكن باكيتا قضى على أي آمال لباراجواي في العودة عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 68 ليعوض بذلك إهداره ركلة مماثلة في الشوط الأول حصلت عليها البرازيل بسبب لمسة يد.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها توترت الأجواء وطرد لاعب باراجواي أندريس كوباس بعد ركله دوجلاس لويس بينما استغلت البرازيل النقص العددي للخصوم في الحفاظ على تقدمها وضمان الحصول على النقاط الثلاث.

وهذا هو أول فوز لمنتخب البرازيل في ست مباريات رسمية وهو أول انتصار للفريق في مباراة رسمية تحت قيادة المدرب دوريفال جونيور الذي تولى قيادة الفريق في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبعد المباراة قال مدرب باراجوي دانييل جارنيرو للصحفيين «خلال الشوط الأول وبصفة خاصة حتى الدقيقة 40 كانت المواجهة متوازنة جداً.. أعتقد أننا خلقنا بعض الفرص. وللأسف خلال ثلاث دقائق فقدنا فيها تركيزنا أحرزوا هم هدفين كان تأثيرهما كبيراً في النتيجة. كما أن فينيسيوس لاعب من فئة نادرة ولا شك في ذلك».

وبعد أول جولتين من دور المجموعات أصبحت كولومبيا تتصدر الترتيب في المجموعة الرابعة بست نقاط بعد فوزها في وقت سابق السبت على كوستاريكا وضمنت بذلك الظهور في دور الثمانية، بينما تحتل البرازيل المركز الثاني بأربع نقاط تليها كوستاريكا بنقطة واحدة في حين تقبع باراجواي في ذيل الترتيب دون أي نقاط لتودع البطولة بعد هزيمتين.

وهذه هي المرة الثانية التي تودع فيها باراجواي البطولة من الدور الأول منذ 2001.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات تلتقي البرازيل مع كولومبيا في كاليفورنيا الثلاثاء المقبل، بينما تلتقي كوستاريكا في نفس التوقيت مع باراجواي في تكساس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc67czfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"